ما الملابس التي يجب ارتداؤها عند لقاء العائلة المالكة البريطانية؟

ما الملابس التي يجب ارتداؤها عند لقاء العائلة المالكة البريطانية؟

الجمعة - 6 جمادى الأولى 1443 هـ - 10 ديسمبر 2021 مـ
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية (أرشيفية-رويترز)

تشتهر العائلة المالكة البريطانية بأزيائها، من بدلات الملكة إليزابيث الثانية الملونة، إلى قدرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، على إعادة ارتداء الملابس بطرق مختلفة.

ومع ذلك، مثل معظم جوانب الحياة الملكية، يُتوقع من أفراد الأسرة اتّباع عدد من القواعد. وفقاً لخبيرة آداب الأزياء لوسي هيوم، والتي ظهرت على قناة العائلة الملكية على «يوتيوب» الشهر الماضي، فإن قواعد اللباس المختلفة هذه تمتد أيضاً إلى الضيوف، الذين من المتوقع أن يلتزموا بها عند لقائهم أحد أفراد العائلة المالكة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».



وأولى قواعد اللباس، والتي تعد الأكثر رسمية، هي قاعدة «ربطة العنق البيضاء» للرجال، والتي تلاحظ هيوم أنها تكون مناسبة ومتوقعة لمآدب الدولة أو حدث ملكي.

بالنسبة لربطة العنق البيضاء، أوضحت خبيرة آداب السلوك أن قواعد اللباس ستكون مشابهة لقاعدة «ربطة العنق السوداء»، التي «نراها على السجادة الحمراء»، لكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية.

يتمثل أحد الاختلافات في ارتداء ربطة عنق بيضاء مع قميص مخصص للرجال، بينما تشير هيوم إلى أنه «يُتوقع من النساء عادةً ارتداء ثوب سهرة رسمي طويل».

ويتعلق قانون اللباس الملكي التالي بأحداث يمكن ارتداء ربطة العنق السودا فيها، مثل بعض مناسبات تناول الطعام الرسمية، حيث كشفت هيوم أنه يتم ارتداء «سترة عشاء أقصر للرجال وربطة عنق سوداء» في هذه المناسبات.

وفقاً لهيوم، بالنسبة لهذه الأحداث نفسها، تتمتع النساء بقدر أكبر قليلاً من الحرية عندما يتعلق الأمر باختيارات ملابسهن، حيث يمكنهن ارتداء بدلة مؤلفة من سروال أو فستان مناسب للكوكتيل.

يقل الطابع الرسمي للأزياء المطلوبة للمناسبات مع أفراد العائلة المالكة عندما يتعلق الأمر بالطبقة الثالثة من قواعد اللباس الملكي، والتي قالت هيوم إنها تتضمن «بدلات صالة»، أو ما يرتديه الناس عادة للذهاب إلى المكتب.

ولدى العائلة المالكة أيضاً قواعد لباس محددة للأحداث مثل حفلة الحديقة، وفقاً لما ذكرته هيوم، حيث أوضحت خبيرة الآداب أنه «عادةً، بالنسبة لحفلة الحديقة، يكون التوقع عبارة عن ملابس رسمية يومية»، والتي قالت إنها مشابهة لأنواع الملابس التي يمكن ارتداؤها في حفلات الزفاف ولكن «ربما ليست رسمية تماماً».

وعند مقابلة أحد أفراد العائلة المالكة، يجب على الفرد أيضاً التفكير في العوامل المتعلقة بالملابس مثل طول الثوب.

على سبيل المثال، أشارت هيوم إلى مهرجان «رويال أسكوت» السنوي، والذي ينص خلاله قانون اللباس الرئيسي على أن الفساتين النسائية الخاصة بأفراد العائلة المالكة والضيوف يجب أن «تغطي الركبة»، كما يجب أن تكون الأكتاف مغطاة.



وعلى الرغم من عدم وجود «قواعد سلوك إلزامية عند مقابلة الملكة أو أحد أفراد العائلة المالكة»، وفقاً للموقع الرسمي للعائلة المالكة، إلا أنه يشير إلى أن الكثير من الأشخاص «يرغبون في مراعاة الأشكال التقليدية».

بالنسبة للنساء، هذا يعني القيام بانحناء كامل صغير، بينما يمكن للرجال تأدية انحناء الرقبة فقط.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية موضة

اختيارات المحرر

فيديو