محادثات إماراتية ـ إيرانية لتعزيز العلاقات

محادثات إماراتية ـ إيرانية لتعزيز العلاقات

رئيسي وشمخاني استقبلا طحنون بن زايد
الثلاثاء - 2 جمادى الأولى 1443 هـ - 07 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15715]
رئيسي مرحباً بطحنون بن زايد في طهران أمس (وام)

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران، أمس، وفداً من دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات «وام» بأن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأضافت الوكالة أن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نقل خلال اللقاء إلى الرئيس الإيراني تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهما لإيران وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

وحسب الوكالة الإماراتية فإن الرئيس الإيراني حمل المسؤول الإماراتي تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التطور والرخاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رئيسي قوله خلال الاجتماع إن «العلاقات الجيدة مع دول المنطقة من أولويات السياسة الخارجية للحكومة الجديدة ونرحب بتطور العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة».

من جهتها، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن زيارة الشيخ طحنون إلى طهران جاءت بدعوة من أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني الذي أعرب عن الأمل في أن تفتح الزيارة صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين وتمهد الطريق لتوطيد العلاقات الثنائية.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو