الهند تركز على تلقيح سكانها بشكل كامل مع زيادة إصابات «أوميكرون»

الهند تركز على تلقيح سكانها بشكل كامل مع زيادة إصابات «أوميكرون»

الاثنين - 2 جمادى الأولى 1443 هـ - 06 ديسمبر 2021 مـ
عامل رعاية صحية في نيودلهي يسحب مسحة اختبار لفيروس «كورونا» (رويترز)

قال مسؤولون، اليوم (الاثنين)، إن حالات الإصابة بالسلالة «أوميكرون» من فيروس «كورونا» ارتفعت في الهند إلى 21 مطلع الأسبوع، وإنه يتعين على المواطنين التعجيل بحصولهم على التلقيح.

وسجلت ولاية راجاستان بغرب البلاد أكبر عدد من حالات الإصابة بـ«أوميكرون» بـ9 إصابات؛ تليها 8 في ولاية ماهاراشترا، واثنتان في كارناتاكا، وواحدة في كل من غوجارات والعاصمة نيودلهي، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكتب وزير الصحة ساتيندار جين، على «تويتر»: «يجب على سكان دلهي أن يتلقوا تلقيحاً كاملاً، وأن يضعوا الكمامات، ويحافظوا على التباعد الاجتماعي».
https://twitter.com/SatyendarJain/status/1467757516855545858

وقال إن أول حالة إصابة بـ«أوميكرون» في المدينة كانت تخص مريضاً يعالج في مستشفى تديره الدولة. وأضاف أن نحو 94 في المائة من البالغين بالمدينة تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وتلقى نحو 51 في المائة من البالغين في الهند البالغ عددهم 944 مليوناً تلقيحاً كاملاً، فيما حصل 85 في المائة على جرعة واحدة على الأقل. وتظهر البيانات الحكومية أن عشرات الملايين من الناس تأخروا عن موعد تلقي جرعتهم الثانية رغم وفرة إمدادات اللقاح.

وسجلت الهند الخميس الماضي أول حالتي إصابة بـ«أوميكرون» في ولاية كارناتاكا الجنوبية، وكانت إحدى الحالتين لشخص لم يسافر خارج الولاية مؤخراً.

وكان معظم الحالات الأخرى لأشخاص قدموا مؤخراً من الخارج، لكن الأطباء يقولون إن السلالة الجديدة تنتشر بين السكان المحليين أيضاً.

وسجلت الهند 8895 إصابة جديدة بوباء «كوفيد19» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع المجموع إلى 34.64 مليون، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 473537 بعد تسجيل 211 وفاة جديدة.


الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو