تأجيل نظر دعوى إلغاء نتائج انتخابات العراق

تأجيل نظر دعوى إلغاء نتائج انتخابات العراق

العامري والفياض حضرا جلسة «المحكمة الاتحادية»
الاثنين - 2 جمادى الأولى 1443 هـ - 06 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15714]
زعيم تحالف «الفتح» هادي العامري

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا العراقية المختصة بفضّ النزاعات الدستورية، أمس (الأحد)، تأجيل النظر في الدعوى المقدمة من زعيم تحالف «الفتح» هادي العامري، والمتعلقة بـ«إلغاء نتائج الانتخابات» النيابية التي جرت مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وحضر العامري جلسة المحكمة إلى جانب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» وتحالف «العقد الوطني»، فالح الفياض، والقياديين في حركة «عصائب أهل الحق»، عدنان فيحان ونعيم العبودي، ورئيس كتلة «السند الوطني» أحمد الأسدي، وياسر صخيل المالكي، القيادي في «ائتلاف دولة القانون» بزعامة نوري المالكي.

وقال وكيل المدعي المحامي محمد مجيد الساعدي، إن «المحكمة أجّلت النظر في الدعوى إلى يوم 13 من الشهر الجاري، بعد أن قدمنا ثلاثة طلبات لتعزيز دعوانا المتعلقة بإلغاء نتائج الانتخابات».

وأضاف الساعدي في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن «مطالبنا تمثلت في إطلاعنا على العقد المبرم بين المفوضية والشركة الفاحصة حول الجهاز (C1000)، واستدعاء خبراء من الجامعات العراقية حصراً متخصصين في البرمجيات، وتزويدنا بالتقارير الصادرة عن الشركة الألمانية الفاحصة».

بدوره، أصدر تحالف «الفتح» بياناً حول جلسة المحكمة الاتحادية جاء فيه أن «الدعاوى المقدمة حول تزوير نتائج الانتخابات ارتكزت على تقرير الشركة الألمانية الفاحصة (هنسولدت)».

من جهته، قال عضو تحالف «الفتح» محمد الغبان، إن «المحكمة الاتحادية ستستعين بخبراء لمتابعة تفاصيل تقرير الشركة الألمانية الفاحصة»، مؤكداً أن «تحالف الفتح مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو