واشنطن تعيد فتح ملف الرهائن مع «حزب الله»

واشنطن تعيد فتح ملف الرهائن مع «حزب الله»

الأحد - 1 جمادى الأولى 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15713]

أعادت واشنطن فتح ملف الرهائن الأميركيين مع «حزب الله» في مرحلة الحرب اللبنانية في بيروت، مذكرة بمكافأة كانت أعلنتها في وقت سابق ومقدارها خمسة ملايين دولار، لقاء الإدلاء بمعلومات عن المسؤولين عن عمليات الخطف والقتل التي طالت غربيين بين العامين 1982 و1992، بينهم ثلاثة أميركيين.

ونشر حساب «ريواردز فور جاستيس» الأميركي على «تويتر» أمس، إعلاناً قال فيه إن «إرهابيين مرتبطين بـ(حزب الله) اللبناني قاموا بخطف وقتل مواطنين أميركيين خلال فترة احتجاز رهائن استمرت عقداً من الزمن، وبدأت في أوائل الثمانينات»، ودعت الأشخاص الذين لديهم معلومات عن هؤلاء الخاطفين والقتلة للإدلاء بمعلومات، والحصول على مكافأة.

وتعيد واشنطن الإعلان عن هذه الجائزة، علماً أنها «ليست المرة الأولى التي يتم نشر معلومات عن هذه الجائزة المتصلة بهذا الملف»، بحسب ما قالت مصادر دبلوماسية أميركية في بيروت لـ«الشرق الأوسط». وتعرض للخطف والقتل في تلك المرحلة كل من مدير مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في بيروت وليام باكلي، ومسؤول مكتبة الجامعة الأميركية في بيروت بيتر كلبورن، والعقيد وليام هيغينز الذي كان في سيارته التابعة لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة.
... المزيد


أميركا حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو