«الصحة العالمية»: 7 دول بشرق المتوسط لم تصل لتطعيم 10 % من سكانها

«الصحة العالمية»: 7 دول بشرق المتوسط لم تصل لتطعيم 10 % من سكانها

الأربعاء - 26 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 مـ
شخص يتلقى جرعة من لقاح كورونا (أ.ب)

قال مسؤول في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، اليوم (الأربعاء)، إن سبع دول في المنطقة لم تصل بعد إلى تطعيم 10 في المائة من سكانها ضد فيروس كورونا.

وذكر الدكتور أحمد المنظري، في مؤتمر صحافي، أن هذه الدول تمثل بيئة عالية المخاطر لظهور المزيد من السلالات المتحورة من فيروس كورونا.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1466018239566082049

وكان مسؤول في منظمة الصحة العالمية قد صرح في وقت سابق، بأن المتحور «أوميكرون» يثير حالة من الذعر في المجتمعات بسبب عدم اليقين المحيط به، مؤكداً «إذا لم نتوصل إلى أدلة كافية حول اختلاف (أوميكرون) عن المتحورات الأخرى فلن نكون قادرين على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة به».

وشدد المسؤول على أن التخلي عن تدابير السلامة سيؤدي إلى المزيد من المتحورات.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1465681017377755138

وسارعت الحكومات في مختلف أنحاء العالم لفحص قواعد بياناتها عن حالات الإصابة الأخيرة بكوفيد-19 وفحص المسافرين وفك الشيفرات الوراثية للمتحور الجديد من فيروس كورونا في إطار سعيها للتعرف على

مدى انتشاره.

وتوضح البيانات أن المتحور الجديد كان منتشرا قبل التعرف عليه رسميا في الجنوب الأفريقي الأسبوع الماضي وتم رصده منذ ذلك الحين في أكثر من عشر دول. وسيستغرق التأكد مما إذا كان أشد قدرة على نقل العدوى أو التسبب في الوفاة أو قادرا على التغلب على اللقاحات أسابيع.


العالم العربي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو