5 جهات سعودية ضمن أفضل 500 علامة تجارية في العالم

5 جهات سعودية ضمن أفضل 500 علامة تجارية في العالم

الأربعاء - 26 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15709]

حققت العلامات التجارية السعودية العاملة في القطاع الخاص، حضورا لافتا في جوائز العلامات التجارية العالمي، إذ نجحت 5 جهات سعودية في البروز ضمن أفضل 500 علامة تجارية بالإصدار الرابع عشر من جوائز العلامات التجارية العالمية المشاركة من أكثر من 60 دولة.
وكان الفائزون من السعودية هم شركة النهدي، ومدينة الملك فهد الطبية، وشركة الاتصالات السعودية، ومصرف الراجحي والمراعي.
وسجلت منصات ومواقع إلكترونية وعلامات تجارية مشهورة في مجالات السينما والاتصالات والموضة والقهوة ومستحضرات التجميل، بينها «سبوتيفاي»، «زوم»، «نيتفلكس»، «أمازون»، «كوكو»، «نيسكافيه»، «نايك»، «لوريال»، «ستاربكس»، «غوغل»، و«فيزا»، أفضل العلامات التجارية في العالم المعلنة بالفوز بالجوائز. وتنوعت الشركات المشاركة من مختلف الدول، حيث جاءت قائمة الفائزين بالفئة الوطنية هم تلسترا (أستراليا)، بنك بانكوك (تايلاند)، تاندواي (الفلبين)، توست بوكس (سنغافورة)، كارفور (فرنسا)، تانيشك (الهند)، إيرلاند (هونغ كونغ)، سباركو (إيطاليا)، سينارماس لاند (إندونيسيا).
وقال ريتشارد رولز، رئيس منتدى العلامات التجارية العالمي: «لقد نال كل فائز ثقة المستهلكين، والجوائز شهادة على ذلك»، مضيفا «كان عام 2021 صعباً للغاية بالنسبة للشركات في جميع أنحاء العالم، حيث أجبرت الجائحة العديد من العلامات التجارية على التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد».
وتم تسلم أكثر من 1.3 مليون صوت من المستهلكين منذ بداية الجوائز، وشارك أكثر من 345 ألف مستهلك في عملية الترشيح.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو