عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15708]

> خالد بن عبد الله السلمان، سفير ‫خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، التقى أول من أمس، برئيس المجلس الأعلى لمسلمي ‫كينيا، الحاج حسن أولي نادو. وجرى خلال اللقاء التعريف بالمجلس ودوره كجهة رسمية كينية تمثل المسلمين في البلاد، وتشرف على بعثة ‫الحج الكينية. (مرفق صورة)
> جمال السلال، سفير اليمن في كندا عميد مجلس سفراء جامعة الدول العربية، بحث أول من أمس، مع وزير الإسكان والتنوع والاستيعاب الكندي أحمد حسين، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية. كما بحث السلال خلال اللقاء المنعقد افتراضياً، أوضاع أبناء الجالية اليمنية والجاليات العربية، وأهمية إيجاد برامج تساعد المهاجرين الجدد للاندماج في المجتمع الكندي والانخراط في سوق العمل، مشيداً بجهود الحكومة الكندية في مواجهة الإسلاموفوبيا والعنصرية.
> أنيبال غوميز توليدو، سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى مملكة البحرين المقيم في الرياض، التقى أول من أمس، بوزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني سلمان بن خليفة آل خليفة. واستعرض الوزير تطوير علاقات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات وبالأخص في المجال المالي والاقتصادي. من جانبه، أعرب سفير الولايات المتحدة المكسيكية عن خالص شكره وتقديره لوزير المالية والاقتصاد الوطني، مثمناً حرص المملكة على تعزيز التعاون بين البلدين، ومتمنياً لشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
> رامي طهبوب، سفير فلسطين لدى الكويت، استقبله أول من أمس، نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني، ورحب نائب رئيس الحرس الوطني بالسفير الفلسطيني، وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.
> جان ماري فرنسوا جونيور غويلوم، سفير جمهورية هايتي لدى دولة قطر، اجتمع أول من أمس، مع سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر. وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> إليكساندرا ريدمارك، سفيرة مملكة السويد في الأردن، زارت أول من أمس، محمية غابات عجلون والأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة، للاطلاع على أهم برامج المحمية، ودور الجمعية والمحمية في تمكين سيدات المجتمع المحلي في المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، كما قامت بمشاركة في تجربة قطاف الزيتون مع المجتمع المحلي المحيط بالمحمية، وزيارة إحدى المعاصر في محافظة عجلون للاطلاع على آلية عصر الزيتون.
> الدكتور محمد علي مارم، سفير اليمن بالقاهرة عميد السلك الدبلوماسي العربي، التقى أول من أمس، سفير المملكة المغربية في القاهرة أحمد التازي. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الدبلوماسي بين سفارتي البلدين الشقيقين في جمهورية مصر العربية وسبل تعزيز العمل المشترك لما فيه خدمة القضايا المشتركة لشعوبنا وبلداننا العربية. وأكد السفيران على أهمية عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية التنسيق المشترك، وخصوصاً في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات.
> راشد بن محسن فطيس، سفير دولة قطر لدى فنزويلا، استقبلته أول من أمس، الدكتورة دلسي رودريغيس، نائب رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية. وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> هراتشيا بولاديان، سفير دولة أرمينيا بالقاهرة، التقى أول من أمس، بوزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستويين السياحي والأثري. واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير، وتهنئته على توليه منصبه الجديد، متمنياً له إقامة ممتعة بمصر وأن تشهد فترة عمله في القاهرة مزيداً من التعاون في جميع المجالات لا سيما في مجال السياحة والآثار، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين مصر وأرمينيا.
> دومينيك جوه، السفير السنغافوري بالقاهرة، استقبلته أول من أمس، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر رشا راغب، حيث تناولت الزيارة بحث سبل التعاون بين الأكاديمية وكلية الخدمة المدنية بسنغافورة، في ضوء ورشة العمل التي تم تقديمها أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وكذلك بحث سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، نظراً لإنجازات سنغافورة في مجال القطاع العام، وتقديمها لمحاضرات وورش عمل لمتدربي الأكاديمية في المجالات المختلفة. حضر اللقاء أرون فيجنيش المستشار الدبلوماسي بالسفارة السنغافورية.


اختيارات المحرر

فيديو