انطلاق «بطولة كأس العرب للكرة» من الدوحة

انطلاق «بطولة كأس العرب للكرة» من الدوحة

مباراة الافتتاح بين قطر والبحرين اليوم... و16 منتخباً تتنافس
الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15708]
استاد البيت أحد الملاعب التي ستحتضن المباريات (الشرق الأوسط)

تتجه أنظار الجماهير العربية نحو العاصمة القطرية الدوحة، اليوم (الثلاثاء)، لمتابعة انطلاقة منافسات النسخة العاشرة من «بطولة كأس العرب»، حيث ستجمع مباراة الافتتاح قطر، صاحبة الأرض، والجارة البحرين، على ملعب البيت المشيد بطراز الخيمة العربية الذي يعد أحد الملاعب التي ستستضيف «مونديال 2022»، وثاني أكبر ملاعب البلاد من حيث السعة.

وستدشن انطلاقة منافسات البطولة، بحفل افتتاح يتضمن عروضاً موسيقية، وإطلاق ألعاب نارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.

وتسعى قطر من خلال استضافتها البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل.

وتسبق مباراة الافتتاح الرسمية مواجهتان بين تونس وموريتانيا، والعراق وعُمان، فيما تعقبها مباراة بين سوريا والإمارات.

وتعود كأس العرب بثوبها الجديد بعد غياب 9 سنوات، في ضيافة قطرية لستة عشر منتخباً تتواجه على 6 من الملاعب المونديالية الثمانية.

وإلى جانب البيت، تقام المباريات على ملاعب أحمد بن علي، والجنوب، والثمامة، والمدينة التعليمية و974، وصولاً إلى النهائي المحدد في 18 ديسمبر (كانون الأول)، تزامناً مع اليوم الوطني لقطر، في استاد البيت نفسه.

وأعلن «فيفا» أن بطولة كأس العرب في قطر، ستشهد اختبار تقنية جديدة «نصف آلية» لكشف حالات التسلل، تمهيداً لإمكانية استخدامها في كأس العالم 2022. وتهدف هذه التكنولوجيا إلى زيادة الموثوقية وتسريع اكتشاف التسلل، وسبق أن تم اختبارها في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا لكنها كانت تنتظر بدايتها في بطولة كاملة.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو