جنوب أفريقيا: الأطفال يشكلون 10% من حالات «أوميكرون» بالمستشفيات

جنوب أفريقيا: الأطفال يشكلون 10% من حالات «أوميكرون» بالمستشفيات

الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ
ممرضة تحضر جرعة من لقاح مرض فيروس كورونا في مقاطعة بجنوب أفريقيا (رويترز)

يشكل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين نحو 10 في المائة من حالات النقل للمستشفيات في مدينة «تشواني» مركز تفشي «أوميكرون» في جنوب أفريقيا، وفقاً للمعهد الوطني للأمراض المعدية.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن واسيلا جاسات، المتخصصة بالصحة العامة في المعهد، قولها إنه يتم نقل عدد أكبر من الأطفال، مقارنة بالمراحل الأولى من دخول البلاد في الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كورونا، إلا أن نفس الاتجاه حدث أثناء الموجة الثالثة عندما كان المتحور دلتا هو الأكثر انتشاراً، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1465295728633270278

وقالت جاسات، التي كانت جزءاً من نظام تطوير وإدارة نظام مراقبة المستشفيات الوطنية في جنوب أفريقيا لـ«كوفيد 19»: «الأطفال الصغار للغاية لديهم نظام مناعة غير مكتمل، كما أنهم غير ملقحين، لذلك فهم في خطر أكبر».

وقالت إن جزءاً من زيادة حالات النقل إلى المستشفيات ربما يعكس حرصاً زائداً من الآباء في ظل القلق الجديد إزاء المتحور «أوميكرون». وأوضحت أن تقريراً خاصاً بطب الأطفال سيصدر في وقت لاحق من الأسبوع الحالي سيقدم مزيداً من المعلومات.

وأضافت جاسات: «على الأرجح ينقل الناس أطفالهم كإجراء احترازي، لأنك إذا عالجتهم في المنزل، ربما يحدث أي خطأ، خاصة الأطفال الصغار للغاية، لأن هناك نسبة وفاة أكبر».


جنوب أفريقيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو