سيول تطلق خدمة النقل العام بمركبات ذاتية القيادة

سيول تطلق خدمة النقل العام بمركبات ذاتية القيادة

الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ

أعلنت حكومة مدينة سيول، اليوم (الاثنين)، أنه سوف يبدأ تشغيل السيارات ذاتية القيادة ضمن وسائل النقل العام لأول مرة في سيول هذا الأسبوع، في بداية لحقبة جديدة لخدمات المركبات التجارية ذاتية القيادة، حسب وكالة الالنباء الالمانية.
ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء عن حكومة المدينة، القول إن 3 سيارات ركاب ذاتية القيادة سوف تبدأ العمل لنقل المواطنين العاديين يوم (الثلاثاء) في منطقة سانج أم دونج الواقعة غرب سيول والتي تم تحديدها كمنطقة تجريبية للسيارات ذاتية القيادة.
وقالت الحكومة إن السيارات الثلاث ذاتية القيادة سوف تقل الركاب بين محطة دي إم سي والمجمعات السكنية ومناطق المكاتب المجاورة. وأضافت أنه سيتم تشغيل الخدمة من خلال نظام الحجز المسبق حتى يوم السبت، ويطلب من الركاب الاتصال بالمركبات من خلال تطبيق السيارات ذاتية القيادة تي إيه بي" ثم الانتظار في المحطة المحددة.
وقال مسؤول في حكومة سيول "تمثل الخدمة الخطوة الأولى نحو عصر تسويق المركبات ذاتية القيادة كوسيلة نقل، حيث يمكن للمواطنين استخدامها بحرية".
وأفادت الحكومة بأنه بحلول نهاية ديسمبر (كانون الأول)، سوف تبدأ ثلاث مركبات ذاتية القيادة أخرى، بما في ذلك حافلة ذاتية القيادة، العمل على الطريق نفسه في سانج أم دونج. وذكرت أنها تهدف إلى زيادة عدد المركبات ذاتية القيادة العاملة في المنطقة إلى أكثر من 50 مركبة بحلول عام 2026.
وتخطط السلطات لتشغيل خدمة السيارات ذاتية القيادة مجانا لمدة شهر تقريبا لمساعدة العديد من المواطنين على تجربة هذا النوع من السيارات، قبل تحويلها إلى وسائل نقل مدفوعة في يناير (كانون الثاني).
واقترحت المدينة أجرة تبلغ 1200 ون (دولار أميركي واحد) للحافلة ذاتية القيادة وأجرة تبلغ نحو 3 آلاف ون للسيارات ذاتية القيادة، على الرغم من أن الشركات الخاصة التي تشغلها قد تحدد أسعارا فعلية أقل بكثير.
وأقامت حكومة المدينة احتفالا بإطلاق خدمات السيارات ذاتية القيادة التجارية في سانج أم دونج اليوم ومنحت تراخيص عمل لشركتين مسؤولتين عن خدمة المركبات ذاتية القيادة.


كوريا الجنوبية Technology

اختيارات المحرر

فيديو