«ميدان الدرعية»... مشروع عصري يضم أنماط الحياة الفاخرة

«ميدان الدرعية»... مشروع عصري يضم أنماط الحياة الفاخرة

يحتوي على أكثر من 450 علامة تجارية راقية و100 سوق سعودية بطابعها الأصيل
السبت - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 27 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15705]

كشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن رؤيتها المستقبلية لـ«مشروع ميدان الدرعية» بوصفه المركز التجاري والقلب النابض لبوابة الدرعية، والمزمع افتتاحه عام 2024.

ويشكّل المشروع الواقع غرب وسط العاصمة السعودية الرياض أيقونة مشاريع هيئة تطوير بوابة الدرعية استناداً إلى ما ينفرد به المشروع الحيوي والضخم من عناصر جذب وأنماط حياة عصرية فاخرة.

ويضم الميدان الذي سيتوسط المخطط العام للدرعية أكثر من 450 علامة تجارية عالمية راقية، إلى جانب 100 سوق سعودية بطابعها الأصيل، مما يتيح لأهالي الدرعية وزوارها الاستمتاع بأسلوب حياة متميز ومتنوع الخيارات في التسلية والترفيه وكذلك الفنادق الفاخرة ومقرات العمل وغيرها من المرافق والخدمات.

وارتكزت رؤية الهيئة لميدان الدرعية على ثلاثة أسس رئيسية تمثلت في الأصل والمآل والمكان، فمن وحي الأصالة يزدان الميدان بفن العمارة النجدية المعبّرة عن عمق الثقافة السعودية وعراقتها.

وفي ضوء الرؤية المستقبلية لمآل المكان كان التعبير عن المعاصرة ومواكبة الحداثة المرتبطة بمتغيرات الحياة المدنية أمراً جوهرياً في بنية المشروع بما يلبي تطلعات الأجيال الجديدة وحاجتهم لنمط معيشي متقدم ومتعدد السمات والميزات، حيث الشوارع والممرات الجذابة والساحات المفتوحة وأنشطة التسوق المتاحة على مدار الساعة.

ويستهدف المشروع على المدى البعيد الاحتفاء بالمجتمع المحلي، والارتقاء بالجانب المجتمعي والثقافي والتاريخي للمكان مع ربطه بالتراث السعودي الأصيل.

وأكد جيري أنزريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، أن الهيئة منذ تأسيسها عام 2017 وهي تستقطب أكثر المهنيين العقاريين خبرة في العالم إلى المملكة عامة وإلى مشروع بوابة الدرعية بشكل خاص.

وبيّن أن المشروع يتناغم مع أهداف برنامج جودة الحياة بوصفه أحد أهم برامج «رؤية المملكة 2030» لتحقيق مستهدفاتها نحو مجتمع مفعم بالحيوية واقتصاد مزدهر للارتقاء بجودة الحياة في سياق ما يضمه المشروع من فرص متنوعة لحياة عصرية واسعة الخيارات ومتعددة الأنماط وما يوفره من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية والبيئية.

من جانبه، قال جوناثان تيمز رئيس شركة «الدرعية للتطوير» التابعة للهيئة، إن مشروع الدرعية بما يملكه من تميز على المستوى العالمي يعد فرصة نوعية لمتاجر التجزئة والعلامات التجارية والمشغلين من أجل تأسيس كيانات لها في ميدان الدرعية. لافتاً إلى أن العمل يجري بكل جهد لضمان توفير الموقع المثالي للعلامات التجارية وأفضل تجربة للعملاء.

يُذكر أن أعمال البناء في مشروع ميدان الدرعية قد بدأت عام 2019، ويسير المشروع حسب الجدول الزمني المقرر له على سبيل استكماله قبل موعد الافتتاح عام 2024.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو