الموت يغيّب مؤلف الكوميديا المصري محمد نبوي

الموت يغيّب مؤلف الكوميديا المصري محمد نبوي

«عوكل» و«حبيبي نائماً» و«صابر وراضي» من أبرز أعماله
الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]
السيناريست محمد نبوي (صفحته على فيسبوك)

غيّب الموت، أمس (الخميس)، السيناريست والمؤلف الكوميدي المصري محمد نبوي، وشيعت الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة)، ودفن بمقابر أسرته بطريق الواحات.
وأعرب مؤلفون وفنانون عن حزنهم لوفاة نبوي بشكل مفاجئ، حيث كتب الفنان أحمد آدم عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «يا نبوي... معقولة أنا نازل دلوقتي أمشي في جنازتك، إحنا متكلمين إمبارح الصبح، وكان فيه ميعاد... أنا مصدوم صدمة كبيرة، إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما نعاه الكاتب عبد الرحيم كمال، قائلاً عبر «فيسبوك»: «سبحان من له الدوام، انتقل إلى رحمة الله الكاتب السيناريست الصديق الرقيق المهذب خفيف الظل دائم السؤال والاتصال بأحبائه صديقي وحبيبي الأستاذ محمد نبوي... خبر مفجع وحزين يا محمد كنت أنتظر مكالماتك المليئة بالحب لي وللمهنة والكتابة والصداقة، وتحليلك لكل مشهد»، لافتاً إلى أن السيناريست الراحل لديه العديد من الأعمال السينمائية الجميلة، مع مجموعة كبيرة من الفنانين، مثل محمد سعد، وأحمد آدم. كما وصفه بأنه كاتب مسرحي مميز، وفنان، ومتذوق، وصاحب قلم خفيف الظل، طيب المعاني. وبينما غاب نجوم الفن عن جنازة نبوي، فإن عدداً من زملائه المؤلفين قد أعربوا عن حزنهم لرحيله المفاجئ، ومن بينهم السيناريست هاني سرحان، الذي نشر لنبوي صوراً عبر «تويتر» وعلق عليها قائلاً: «خبر حزين جداً ومفاجئ، الله يرحمك يا أستاذ محمد، كان طيباً جداً ودائم السؤال والمباركة والتشجيع والنصيحة».
واتجه الكاتب الراحل إلى كتابة السيناريوهات في بداية الألفية الجديدة، وكان أول أفلامه «عوكل» للنجم محمد سعد عام 2004، وحقق وقتها نجاحاً كبيراً وأرباحاً لافتة. وبعدها قدم فيلم «شيكامارا» للنجمة مي عز الدين عام 2007، ثم «أسد وأربع قطط» للنجم هاني رمزي عام 2007، و«شبه منحرف» للنجم رامز جلال والنجمة زينة عام 2008، ثم تعاون مجدداً مع مي عز الدين في فيلم «حبيبي نائماً» عام 2008، كما قدم فيلم «المش مهندس حسن» بطولة محمد رجب عام 2008، وبعده «سامي أكسيد الكربون» بطولة هاني رمزي عام 2011، و«توم وجيمي» مع هاني رمزي أيضاً عام 2013، و«تتح» للنجم محمد سعد 2013، ومسلسل «فيفا أطاطا» مع محمد سعد أيضاً عام 2014. وقدم نبوي أيضاً مسلسل «عائلة زيزو» بطولة أشرف عبد الباقي عام 2017، وفيلم «القرموطي في خط النار» بطولة أحمد آدم عام 2017، فيما كان آخر أعماله فيلم «صابر وراضي» بطولة أحمد آدم وعرض العام الماضي.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو