ماجد الكدواني بطلاً لمسلسل لأول مرة

ماجد الكدواني بطلاً لمسلسل لأول مرة

الفنان المصري قال إن قصة «موضوع عائلي» تناسب الأسر العربية
الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15702]

يبدأ غداً (الخميس)، عرض المسلسل المصري «موضوع عائلي» المكون من 10 حلقات على منصة «شاهد vip»، وهو أول عمل درامي من بطولة الفنان المصري ماجد الكدواني، الذي يعود للدراما مجدداً بعد غياب دام 18 عاماً انشغل خلالها بالسينما وشارك فقط كضيف شرف في عملي «الاختيار 2» و«نمرة 2».

وقال الكدواني خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في القاهرة مساء أول من أمس، بمناسبة إطلاق المسلسل، إنّه «اختار الظهور عبر منصة إلكترونية ليبحث الجمهور عنه ويذهب إليه».

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، أنه تخوف من التجربة في البداية، وكاد يرفض المشاركة فيها، لكنه عدل عن رأيه، خصوصاً بعد الإعلان عن عرض المسلسل عبر منصة «شاهد»، بجانب اطمئنانه للتعاون مع المنتج أحمد الجنايني والمخرج أحمد الجندي الذي يعمل بنفس طريقة الإخراج السينمائية التي اعتاد عليها الكدواني.

وأشار الكدواني إلى أنّ تقديم البطولة المطلقة أمر جيد، ولكن ما شغله أكثر من البطولة والتصدر الذي يحمّله مسؤولية كبيرة، هو أن تكون قصة العمل مختلفة وملائمة للأسر العربية التي سترغب في متابعته عبر منصة بعد غياب عن الدراما.

ويعيد مسلسل «موضوع عائلي» وهو من إنتاج «أعمال شاهد الأصلية» الدراما الاجتماعية الكوميدية إلى الواجهة مجدداً لكن عبر المنصات الرقمية، وهو من بطولة ماجد الكدواني، ومحمد شاهين، وإيناس كامل، ورنا رئيس، وسما إبراهيم وإخراج أحمد الجندي.

ويشهد العمل ظهور أكثر من فنان كضيف شرف أبرزهم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وأمينة خليل، وعلاء مرسي، وبيومي فؤاد، وتدور أحداث الحلقة الأولى والثانية من المسلسل واللتان عُرضتا قبيل المؤتمر الصحافي في حضور عدد كبير من النقاد والصحافيين، حول «الشيف إبراهيم» الرجل المسالم الذي يرغب في العيش بعيداً عن أي مشكلات حياتية أو مفاجآت يومية من أقاربه وأصدقائه، ولكنه يصطدم بالمفاجأة التي أعدها له حماه الفنان عبد الرحمن أبو زهرة وتتعلق بوصية مثيرة ومباغتة للكدواني.

وتتنوع أعمال منصة «شاهد» ما بين الأعمال الكوميدية والاجتماعية والإثارة والتشويق لتُرضي كل المتطلبات والعمل على جذب متابعي المنصات الإلكترونية. ويرى الكاتب والناقد طارق مرسي أنّ هذا الاتجاه يهدف إلى تقديم أعمال اجتماعية هادفة لها رسالة وقيمة، وهو أمر يستحق الإشادة.

ويقول لـ«الشرق الأوسط»: «الأعمال الاجتماعية ابتعدت عن الشاشات لمصلحة دراما العنف، كما أنّ (موضوع عائلي) يستعيد الكوميديا الهادفة بعيداً عن الابتذال ويضع أبطاله بالقرب من نجوم الصف الأول، ويكسر حاجز التكرار، إلى جانب تحرير المشاهد من دراما المط والتطويل».

مشيراً إلى أنّ العمل يسهم في تصدير ثقافة تهمّ الأسر العربية من أجل الاستفادة والتعلم بطرح كوميدي خفيف، فضلاً عن أنّ المسلسل يقدم وجوهاً جديدة وأبطالاً لأول مرة، وهذا أمر جيد للخروج من دوائر النجم الأوحد.

وعن تصدر الفنان ماجد الكدواني للبطولة لأول مرة، أشار مرسي إلى أنّ مشوار ماجد الكدواني يؤهله للبطولة والنجاح، مؤكداً أنّه سيحقق له نقلة هو جدير بها، كما أنّ هذه البطولة تعد خطوة مهمة في مشوار أسماء أخرى على غرار محمد شاهين وهو خامة متمكنة، والوجه الجديد رنا رئيس وهي ممثلة واعدة والتنوع الذي قدمته خلال هذا العام سيدفعها لأدوار أكبر في 2022.

وعن دورها وكواليس العمل مع الفنان ماجد الكدواني بطل المسلسل، تقول الفنانة الشابة رنا رئيس في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» إن «كواليس التصوير كانت رائعة، والأجواء عائلية مثل قصة العمل التي تضمنت الكوميديا والتشويق والإثارة».


اختيارات المحرر

فيديو