تحذير أممي لأوروبا من مئات آلاف الوفيات

تحذير أممي لأوروبا من مئات آلاف الوفيات

«الصحة العالمية» شددت على اتخاذ إجراءات فورية ضد «كورونا»
الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15702]
طابور طويل لتلقي اللقاح في برلين أمس (د.ب.أ)

أطلقت «منظمة الصحة العالمية» تحذيراً إلى أوروبا وهي على أبواب الشتاء، قائلة، إن مئات الآلاف من الأشخاص قد يلقون حتفهم بسبب فيروس كورونا في القارة بحلول ربيع 2022.

وأضاف فرع المنظمة في أوروبا، أمس، أنه من المتوقع أن تواجه وحدات الرعاية الصحية في 49 دولة من بين 53 دولة في المنطقة الأوروبية عبئاً مرتفعاً أو حاداً ما بين الآن حتى الأول من مارس (آذار) المقبل.

ووفقاً للإحصاءات الحالية، يُتوقع أن يرتفع إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى أكثر من 2.2 مليون حالة بحلول الربيع المقبل. وقالت المنظمة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقراً، إنه يمكن الحيلولة دون وقوع ذلك باتخاذ إجراء فوري.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة هانس كلوج إنه «من أجل التعايش مع الفيروس والاستمرار في حياتنا اليومية، نحن في حاجة إلى تبني توجه (اللقاح – بلاس)». وأضاف «هذا يعني الحصول على جرعات اللقاح، والجرعات التعزيزية إذا تم توفيرها، بالإضافة إلى دمج إجراءات الوقاية في روتيننا اليومي».

وفي ألمانيا، دعا وزير الصحة ينس شبان، أمس، إلى فرض مزيد من القيود لاحتواء الارتفاع «الهائل» في حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، إذ بلغ معدل الإصابة في البلاد مستوى قياسياً. ودعا الوزير إلى تخصيص مزيد من الأماكن العامة فقط لأولئك الذين تم تطعيمهم أو تعافوا في الآونة الأخيرة من «كوفيد - 19» وكانت نتيجة فحصهم سلبية، في محاولة لاحتواء الموجة الرابعة في ألمانيا.

ولم يستبعد شبان عمليات الإغلاق، رغم أنه قال إن هذا سيتقرر في منطقة تلو أخرى. وصرح في حديث إذاعي: «الوضع ليس خطيراً فحسب، بل إنه مأساوي الآن في بعض المناطق في ألمانيا؛ حيث يتعين علينا نقل المرضى، لأن وحدات العناية المركزة ممتلئة».
... المزيد


أوروبا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو