«آبل» تخطط لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة في 2025

«آبل» تخطط لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة في 2025

الجمعة - 14 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 19 نوفمبر 2021 مـ
شعار «آبل» يظهر خارج متجر للشركة (إ.ب.أ)

تُكثف شركة «آبل» خططها لدخول سوق السيارات وتخطط لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة في عام 2025، وفقاً لتقرير.

وقالت وكالة «بلومبرغ» إن مشروع سيارات شركة التكنولوجيا العملاقة يهدف للحصول على سيارة ذاتية القيادة بالكامل من دون عجلة قيادة أو دواسات. سيتم تصميم الجزء الداخلي للسيارة للقيادة دون استخدام اليدين، مع تصميم واحد محتمل يجلس فيه الركاب على شكل حرف «يو».

وتعرض مشروع سيارة «آبل» - المعروف باسم «بروجاكت تايتان» - لضربة واضحة في سبتمبر (أيلول) عندما انتقل المدير التنفيذي المسؤول عن تطويرها، دوج فيلد، إلى شركة «فورد». لكن يبدو أن صانع «آيفون» غير خائف من التحدي المتمثل في دخول سوق السيارات الكهربائية التنافسية.

وذكرت «بلومبرغ» أن الأهداف الطموحة قد تم تحديدها من قبل بديل فيلد، المدير التنفيذي لساعة «آبل» كيفن لينش. ويهدف لينش للحصول على سيارة ذاتية القيادة بالكامل في غضون أربع سنوات - إذا كان بإمكان الشركة وضع نظام القيادة الذاتية خلال هذا الإطار الزمني.



وقال دان إيفز، المحلل في شركة الاستثمار الأميركية «ويدبوش سيكيوريتيز»: «ما زلنا نعتقد أنها مسألة وقت فقط كي تدخل شركة آبل في سباق السيارات الكهربائية».

وأضاف إيفز أن شركة «آبل» سيكون من الأفضل لها أن تتعاون مع منافس مثل «تسلا»، بالنظر إلى التحديات التي ينطوي عليها الأمر.

وذكرت «بلومبرغ» أن «آبل» قد ناقشت الشراكات مع بعض الشركات المصنعة بالفعل.

وأشار تقرير «بلومبرغ» إلى إن بعض الأشخاص العاملين في المشروع كانوا متشككين بشأن الجدول الزمني حتى مع التقدم الأخير - مثل نظام القيادة الذاتية الأساسي للسيارة، والرقائق المطلوبة وأجهزة الاستشعار المتقدمة.


أميركا Technology آبل أخبار أميركا الولايات المتحدة سيارات

اختيارات المحرر

فيديو