صفوة لاعبات الغولف بالعالم يشاركن في «جولة أرامكو الأوروبية»

صفوة لاعبات الغولف بالعالم يشاركن في «جولة أرامكو الأوروبية»

الثلاثاء - 4 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 09 نوفمبر 2021 مـ
الأميركية أليسون لي والإنجليزية لورا ديفيس والسعودية سارة سلهب خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

تنطلق غداً الأربعاء سلسلة بطولات أرامكو للفرق بمشاركة مجموعة من نخبة لاعبات العالم المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من الهواة في فرق مختلفة على نادي وملعب الغولف رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر.

وتعد سلسلة بطولات أرامكو للفرق آخر جولات السلسلة العالمية والتي كانت قد انطلقت من لندن مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا وصولاً إلى نيويورك. وتشكل السلسلة مفهوماً جديداً في رياضة الغولف، حيث تتكون من أربع بطولات تم اعتمادها ضمن الجولة الأوروبية للسيدات في وقت سابق من هذا العام

وستحصل لاعبات الفريق الذي يحقق أقل عدد نقاط على 50 ألف دولار لكل لاعبة، في حين ستحصل بقية اللاعبات المشاركات على حصص متساوية من مجموع جوائز البطولة البالغة مليون دولار أميركي. كما ستحصل صاحبة أفضل معدل فردي بين جميع لاعبات البطولة على جائزة تبلغ 200 ألف دولار.


وشهدت سلسلة الجولات العالمية، تألق اللاعبة الإنجليزية تشارلي هول في جولة نيويورك والتي قدمت خلالها أداءً مميزاً توجته بتحقيق الجائزة الفردية، في الوقت الذي أرجعت الإنجليزية البالغة من العمر 25 عاماً حرصها على المشاركة في سلسلة بطولات أرامكو للفرق لمحبتها لنظام البطولة، مبدية تطلعها للمشاركة في آخر جولة في السعودية التي شاركت في نسختها العام الماضي.

وتنضم إلى جانب تشارلي هول، الدنماركية إميلي كريستين بيدرسن، والتي سجلت نجاحاً كبيراً العام الماضي، كما يشارك في سلسلة البطولات نخبة من ألمع لاعبات الغولف ومن ضمنهن الإنجليزية أنابيل ديموك، والسويدية آنا نوردكفيست، والأسترالية مينجي لي، والإنجليزية جورجيا هال.

من جانبها، أوضحت اللاعبة لورا ديفيس أثناء المؤتمر الصحافي اليوم، أن نظام البطولة مختلف وممتع، وقالت: «من الرائع أن تتمكن لاعبات الجولة الأوروبية للسيدات من الحصول على الدعم الذي تقدمه أرامكو وغولف السعودية والحصول على مزيد من الفرص للعب العديد من البطولات بجوائز مالية كبرى».

كما عبرت عن سعادتها بعودتها للمشاركة على أرض المملكة وأشارت إلى حسن الضيافة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للاعبات وأنها ستعود كل عام متى ما أتيحت لها الفرصة. ووجهت نصيحتها للاعبة السعودية سارة سلهب وشجعتها على اللعب يوم غد بدون ضغوطات والاستمتاع باللعب وتقديم أفضل ما لديها.

بدورها، أكدت السعودية سارة سلهب أن الدعم الذي تحظى به سيدات وفتيات المملكة لا حدود له، مشيرة إلى قيام غولف السعودية والاتحاد السعودي بتمهيد الطريق لها من خلال مبادرة نادي السيدات أولاً، ومنحها مع أرامكو فرصة المشاركة إلى جانب أفضل لاعبات العالم، مبدية سعادتها بمشاركتها اليوم كهاوية متمنية مشاهدة مزيد من اللاعبات السعوديات في أكبر المحافل الرياضية كمحترفات.

ويقتضي نظام سلسلة بطولات أرامكو للفرق تحديد 36 لاعبة كقائدات للفرق، وسيضم كل فريق 3 لاعبات محترفات من الجولة الأوروبية لغولف السيدات يتم جمعهن من خلال نظام انتقاء فريد، حيث تختار القائدة لاعبة واحدة ويتم اختيار الأخرى بشكل عشوائي، فيما تكون اللاعبة الرابعة من الهواة.

وكانت مراسم اختيار الفرق قد أقيمت الاثنين الماضي، واختارت الإنجليزية جورجيا هال المغربية مها الحديوي والتي كانت قد لعبت إلى جانبها في ثالث أيام بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

وقالت جورجيا هال: «لقد لعبت إلى جانب مها في الأيام الماضية وقلت لمساعدي حينها إنها ستكون خياراً رائعاً في سلسلة بطولات أرامكو للفرق، ومن حسن حظي أنه لم تسبقني إحدى القائدات الأخريات باختيارها»، مضيفة «أتمنى أن أسهم في أن تصبح أول لاعبة عربية تفوز بلقب بطولة في الجولة الأوروبية للسيدات. آمل أن نتمكن من تسجيل العديد من ضربات بيردي وأن نستمتع بوقتنا».

من جهتها، قالت المغربية مها الحديوي: «لقد كانت مفاجأة بالنسبة لي حين علمت أن جورجيا قامت باختياري فهناك الكثير من اللاعبات المتميزات، إنها إحدى أفضل اللاعبات في العالم وتعلمت منها الكثير حين لعبنا سوياً في البطولة الماضية. وأتطلع للعب إلى جانبها في فريق واحد وأن نحقق أفضل النتائج».


وتقام منافسات سلسلة بطولات أرامكو للفرق على ملعب نادي الغولف بـ«رويال غرينز» والذي يوفر أجواءً رائعة وتجرية فريدة لواحدة من أرقى الوجهات الرياضية والترفيهية في السعودية والشرق الأوسط، والحاصلة على العديد من الجوائز العالمية.

وكانت بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تلقى حضوراً جماهيرياً كبيراً قياساً بالاهتمام المتزايد باللعبة، في الوقت الذي فازت فيه اللاعبة النيوزيلندية ليديا كو واستطاعت خطف اللقب والحصول على جائزة المركز الأول البالغة 150 ألف دولار، والتي تُعد أكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغة مليون دولار أميركي.

وتحظى منافسات بطولتي أرامكو بمتابعة ورصد وسائل إعلامية محلية وعالمية متعددة حرصت على التواجد لتغطية الحدث العالمي، وسط حراك كبير يشهده المركز الإعلامي في البطولة لمتابعة الحدث العالمي مع حرص القائمين مع الأوقات الأولى من صباح كل يوم وحتى المساء لتلبية متطلبات الإعلاميين.

وبالإضافة إلى مشاهدة أبرز اللاعبات العالميات في الغولف، يمكن للجماهير الاستمتاع في المنطقة الترفيهية التي ستحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات المشوقة المناسبة لجميع أفراد العائلة، من عربات الطعام إلى منطقة الألعاب الرياضية التفاعلية والمساحات الخضراء الواسعة. ويُمكن الحصول على تذاكر الحضور لسلسلة بطولات أرامكو للفرق مجاناً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.


السعودية أرامكو السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو