500 شاشة تجمع اللاعبين في «رش» موسم الرياض

500 شاشة تجمع اللاعبين في «رش» موسم الرياض

منصات لخبراء الألعاب الإلكترونية ومنافسات بجوائز مالية قيمة
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]

يختتم اليوم (الأربعاء) مهرجان «رش» الذي يعد أكبر تجمع للمهتمين بالألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، فعالياته المختلفة من بطولات تنافسية في مختلف النشاطات التقنية وبمنافسات على أكثر من 34 لعبة شهدت إقبالاً واسعاً من اللاعبين من مختلف الأعمار.

وأظهرت التفاعلات الجماهيرية في موقع المهرجان قوة المنافسة في ألعاب الفعالية، ومن أبرزها «كول أوف ديوتي» و«ببجي» وغيرها من الألعاب التي أقبل عليها الحضور واستنفدوا جميع تذاكر المهرجان فور عرضها على الموقع الإلكتروني لموسم الرياض.

ونظم المهرجان أول بطولة لـ«ببجي موبايل» على مستوى المنطقة، وذلك بمشاركة 16 فريقاً من مختلف أنحاء العالم, بالإضافة إلى فعاليات ألعاب «أوف لاين» التي مهّد لها منذ أشهر عبر مراحل عدّة للتصفيات شهدت مشاركة أكثر من 14 ألف لاعب.

وتهافت الحضور على الـ500 شاشة موزعة في أرجاء المهرجان والمزودة بالمقاعد المريحة، والألعاب المختلفة مثل كرة القدم والمصارعة الحرة والقتال الحر، وغيرها بحضور عدد من المؤثرين العرب والعالميين في المجال والذين سنحت لهم الفرصة لمقابلة جماهيرهم وأخذ الصور التذكارية معهم.

ويعد المهرجان نافذة لتبادل الخبرات الإلكترونية والتقنية في مجال الألعاب، إذ لا تخلو مقاعده وممراته من التجمعات والنقاشات، وتبادل التجارب والنصائح بين هواة الألعاب والشغوفين بتقنياتها الجديدة.

ونظم المهرجان عدداً من المسابقات التي توافد الحضور للاستمتاع بها، من أبرزها مسابقة «الكوسبلاي» التي تُجسّد فيها شخصيات الألعاب المفضلة لزوار المهرجان على أرض الواقع يومياً.

وتُوِّج أول من أمس (الاثنين) الفائزون من الجماهير بجوائز تبلغ قيمتها 70 ألف ريال (19 ألف دولار)، بعد اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدة مُحكّمين محليين ودوليين.

ويؤسس المهرجان لمفاهيم جديدة في صناعة المهرجانات والمعارض العالمية، وتنظيمها بصورة ترفيهية متميزة، وتلبية شغف وهواية شريحة مجتمعية واسعة، إضافة إلى منح المهتمين فرصة الوصول لأحدث التقنيات في مجال الألعاب الإلكترونية، وفقاً لأهداف والتزامات موسم الرياض في تنظيم الفعاليات ذات الاهتمام الواسع، وتوفير تجارب فريدة وغير مسبوقة إقليماً وعالمياً.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو