«الصحة» العراقية تحذر من موجة رابعة

«الصحة» العراقية تحذر من موجة رابعة

الثلاثاء - 20 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 26 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15673]

دعت وزارة الصحة في العراق الاثنين العراقيين إلى التوجه الفوري إلى المراكز الطبية لتلقي اللقاح ضد فيروس «كورونا»، حفاظاً على السلامة حيث يتوفر اللقاح بشكل كافٍ في جميع المؤسسات الصحية في البلاد. وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس، إن الوزارة تراقب عن كثب من خلال لجانها وخبرائها الوضع الوبائي العالمي، حيث شهدت عدة دول في الأيام الماضية ارتفاعاً غير مسبوق بعدد الإصابات والوفيات رغم بلوغ تلك الدول مستويات عالية في نسب تلقيح مجتمعاتها.

وحذرت من انتشار سلالات جديدة، مشيرة إلى أنها لا تستبعد حدوث موجة رابعة نتيجة تلك التحورات الجينية في الفيروس إضافة إلى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق نتيجة لعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وكثرة التجمعات البشرية بشتى أنواعها. وذكرت أن عدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين ضد فيروس «كورونا» يهدد بحدوث ارتفاع في الإصابات والتي قد تكون قاسية وتهدد النظام الصحي، مؤكدة أن السبيل الوحيد لدرء خطر الموجات الوبائية المتوقعة هو تحقيق النسبة العالية من تلقيح المجتمع.

وحسب بيانات لوزارة الصحة في العراق، فإن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح تجاوز خمسة ملايين و500 ألف عراقي، فيما بلغ عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس «كورونا» 22 ألفاً و900 مواطن. وسجل العراق خلال الساعات الـ24 الماضية 1247 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، فيما بلغ عدد الإصابات الإجمالي 2046274 إصابة حتى الآن. وأفادت وزارة الصحة العراقية في بيان صحافي بتسجيل 24 حالة وفاة جديدة، ما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 22961. فيما تم تسجيل 2139 حالة شفاء جديدة، ما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 1986578 حالة.


العراق فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو