ميلان يعاني لتخطي بولونيا منافساً على القمة الإيطالية

ميلان يعاني لتخطي بولونيا منافساً على القمة الإيطالية

الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]
إبراهيموفيتش يحتفل بتسجيل هدف ميلان الرابع (إ.ب.أ)

بأداء متذبذب، تمكن نادي ميلان من تحقيق فوز بشق الأنفس 4 - 2 على بولونيا المنقوص منذ الدقيقة الـ20، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي، ليعتلي صدارة الترتيب مؤقتاً.
وبعد 4 أيام من تعرضه للهزيمة الثالثة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، تمكن ميلان من الحفاظ على سلسلة من 9 مباريات خالية من الهزائم في الدوري للموسم الحالي (8 انتصارات وتعادل)، وبات في الصدارة مع 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة قبل مواجهة نابولي مع روما.
وسجل أهداف ميلان: البرتغالي رافاييل لياو في الدقيقة الـ16، وديفيد كالابريا (35)، والجزائري إسماعيل بن ناصر (84)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (89)، فيما أحزر هدفي بولونيا إبراهيموفيتش (49 خطأ في مرماه) والغامبي موسى بارو (51).
واعترف ستيفانو بيولي مدرب ميلان بمعاناة فريقه وقال: «عانينا لأننا ارتكبنا خطأ بالاعتقاد أن المباراة انتهت بعد تقدمنا 2 - صفر والزيادة العددية. لو توقفت عن اللعب؛ فهذه مخاطرة بإمكانية حدوث أي شيء. لحسن الحظ أظهرنا قوتنا للعودة والفوز».
في المقابل؛ قال سينيسا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا: «خسرنا، لكننا فزنا في الواقع. لعبنا بشكل جيد عند اللعب بـ11 لاعباً ضد 11 لاعباً، تعافينا من تأخرنا بهدفين والطرد. عند اللعب بتسعة لاعبين حصلنا على فرصتين للتقدم. أبلغت اللاعبين بأنهم يجب عليهم الشعور بالفخر؛ إذ أثبتنا أننا فريق قوي».
وخاض ميلان المباراة مثقلاً بالغيابات، أبرزها حارسه الفرنسي مايك ماينان ومواطنه تيو هيرنانديز.
وافتتح ميلان التسجيل بتسديدة من لياو إثر تمريرة من إبراهيموفيتش، ليصبح المهاجم السويدي المخضرم في عمر 40 عاماً و20 يوماً، هو ثاني لاعب يتمكن من صناعة هدف في الدوري الإيطالي بهذا العمر منذ موسم 2004 - 2005 بعد فرنشيسكو توتي قائد روما السابق الذي حقق هذا الرقم بعمر 40 عاماً و145 يوماً أمام تورينو عام 2017.
وزادت محنة بولونيا بطرد مدافعه الفرنسي أداما سومارو ببطاقة حمراء في الدقيقة الـ20 بعد تدخل عنيف أكده حكم تقنية الفيديو المساعد (في إيه آر).
واستغل ميلان هذا النقص العددي ليضاعف النتيجة في الدقيقة الـ35، بتسديدة من كالابريا من مشارف منطقة الجزاء. وفي الدقيقة الـ49 سجل إبراهيموفيتش هدفاً عكسياً من ركنية في مرمى فريقه، فمهد لتعادل بولونيا الذي أدركه في الدقيقة الـ51. لكن الحظ عاند البولونيين، وبتدخل عنيف من روبرتو سوريانو على توريه في الدقيقة الـ58 نال البطاقة الحمراء. وزج ستيفانو بيولي بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، لكنه تنفس الصعداء عندما نجح بن ناصر في التسجيل من تسديدة جميلة من مشارف منطقة الجزاء سكنت أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة الـ84 قبل أن يصنع الجزائري نفسه الهدف الرابع لإبراهيموفيتش الذي كفّر عن هدفه العكسي.
ودخل فريق إمبولي منطقة الأمان بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا 4 – 2 حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر بينما توقف رصيد الأخير عند 4 نقاط في المركز العشرين الأخير.
كما فاز ساسولو على فينيزيا 3 - 1 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما توقف رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز السادس عشر. وفرض فريق أودينيزي التعادل 1 - 1 على مضيفه أتلانتا في الوقت بدل الضائع. ورفع أتلانتا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس مقابل 10 نقاط لأودينيزي في المركز الثالث عشر.


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

فيديو