«كومبات فيلد» يستحضر أجواء الحروب من العصور الوسطى حتى المستقبل

«كومبات فيلد» يستحضر أجواء الحروب من العصور الوسطى حتى المستقبل

انطلاق ثالث مناطق «موسم الرياض» بمساحة 300 ألف متر مربع
الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]

بين صليل السيوف ودوي المدافع وأزيز الأسلحة وهدير الدبابات الحربية انطلقت ثالث مناطق موسم الرياض «كومبات فيلد» لتجذب أنظار المهتمين بالألعاب العسكرية والحروب بكافة أنواعها عبر عدد من الفعاليات التي تحاكي الحرب منذ العصور الوسطى حتى المستقبل.

وتحتوي المنطقة على 6 مواقع رئيسية موزعة على مساحة تبلغ أكثر من 300 ألف متر مربع، أبرزها المنطقة العسكرية التي تشكل تجربة ثرية للرماية بكافة الأسلحة النارية والهوائية، وميادين كرات الطلاء، وقفص الغضب، وأجهزة محاكاة الطيران. كما يمكن للزوار التنقل بين مضارب البدو عبر منطقة «بارود»، التي تتيح رؤية مظاهر حياة القبائل العربية قديماً، والنظر في تفاصيل الغزوات التي كانت تحدث بينهم في ذلك الوقت والأسلحة المستخدمة مثل السيوف والرماح ومشاهدة عروض حية لرقصات الحرب مثل العرضة والدحة وغيرها.

كذلك التجول في الغرب الأميركي القديم ورؤية رعاة البقر، والمشاركة بتحدي «الروديو»، وعيش تفاصيل حياتهم بصورة أقرب عبر عدة فعاليات مخصصة، بالإضافة إلى رؤية أسلحتهم والأدوات المستخدمة للصيد والقتال والاستمتاع بركوب الخيل ورمي الحبال. كما تتيح الفعالية رؤية لمحات من العصور الوسطى وتحديداً في أوروبا والعيش في تفاصيل الصراعات بين الأوروبيين والفايكنغ، ومشاهدة عروض القتال بالسيوف، ومشاهدة الورش المتخصصة بصنع السيوف والدروع، وطريقة صنعها من البداية والمشاركة في العملية وحتى شرائها.

وسيعيش الزائر تجربة فريدة تتيح له قيادة دبابة حربية، وتحطيم السيارات، والتجول بها والاطلاع على تفاصيلها من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تجربة الانزلاق الحر من أعلى قمة برج المراقبة الذي ينتصف موقع الفعالية. كما سيذهب الزائر في رحلة إلى المستقبل، للقتال في حرب الروبوتات وقيادة طائرات الدرونز، ومشاهدة العروض الحية التي تتيح له الاطلاع على ماهية الأسلحة والتقنيات التي ستستخدم في السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تجربة المحاكاة والعيش في المستقبل.

واحتوت الفعالية على متحف ومعرض لبيع الأسلحة، يتيح للزائر شرائها والحصول على ترخيصها في نفس اليوم، مما يشكل فرصة استثنائية لهواة اقتناء الأسلحة لشرائها، ويحوي المعرض على عدد من الأنواع النادرة التي توجد لأول مره في السعودية.

واستقبلت الفعالية زوارها باستعراضات نارية ممزوجة بأصوات تمنح الزوار شعوراً استثنائياً خلال وجودهم في الموقع، الذي تنتشر فيه عروض افتراضية نوعية، تسبق وصول الجمهور إلى الميادين المليئة بالألعاب الترفيهية القتالية وأدواتها.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو