بعد حادثة بالدوين... ما هو «مسدس الدعامة» وكيف تعمل الطلقات الفارغة؟

بعد حادثة بالدوين... ما هو «مسدس الدعامة» وكيف تعمل الطلقات الفارغة؟

السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ
رجل يحمل مسدس دعامة يُستخدم عادة في التمثيل بكاليفورينا (أ.ف.ب)

قتل مسدس استخدمه الممثل أليك بالدوين في موقع تصوير الفيلم الغربي «راست» مديرة التصوير هالينا هاتشينز، وتسبب بإصابة المخرج جويل سوزا. ولكن ما هو بالضبط «مسدس الدعامة»، وما هي الطلقات الفارغة وكيف يمكن أن تكون مميتة للغاية؟
يشمل مصطلح «مسدس الدعامة» مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك البنادق غير العاملة والبنادق المزيفة المصنوعة من الخشب أو البلاستيك أو المطاط. يمكن أن يعني المصطلح أيضًا بنادق حقيقية معدلة لإطلاق رصاصات فارغة فقط، والتي يمكن أن تصيب بجروح - بل وتؤدي إلى الموت - إذا أطلقت من مسافة قريبة، وفقاً لصحيفة «لوس أنجليس تايمز».
والطلقات الفراغات تحتوي على أغلفة قذائف محملة بالبارود لكنها تفتقر إلى نقطة الرصاص القاتلة، والتي يتم عادة استبدال حشو من القطن أو الورق بها. عندما يتم تفريغ هذه الطلقات، فإنها تصدر صوت إطلاق النار، ويشتعل البارود، ما يتسبب في وميض الفوهة. قوة إطلاق النار من مسدس دعامة توفر لمطلق النار ارتدادًا حقيقيًا.
ومع ذلك، يمكن أن تسبب هذه الأسلحة إصابة أو وفاة من مسافة قريبة.
وكتب منسق سلامة الأسلحة النارية ديف براون في مقال عن التصوير السينمائي الأميركي لعام 2019 بعنوان «التصوير بالأسلحة النارية»: «حتى بدون قذيفة، فإن اللهب المشتعل والغازات الساخنة والحطام الناتج عن رقائق البارود المحترقة وغير المحترقة تخلق خطرًا حقيقيًا للغاية على مسافات قريبة. ومع ذلك، فإن هذه المخاطر تستند إلى الفيزياء، وبالتالي يمكن توقعها والتحكم فيها من قبل شخص يعرف ما يفعله».
بالإضافة إلى الطلقات الفارغة، يتم استخدام أسلحة وهمية، التي تم تصميمها لتبدو وكأنها رصاصات حقيقية ولكنها لا تحتوي على بارود. يمكن استخدامها في لقطات مقربة للتأثير.
وقال أعضاء طاقم الفيلم الذي كان بالدوين يمثل فيه إن «طلقة حية واحدة» (والتي يمكن أن تعني رصاصة فارغة) أطلقت من سلاحه وكانت السبب الذي مقتل هوتشينز وإصابة سوزا.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا هوليوود حادث اسلحة

اختيارات المحرر

فيديو