وفيات «كورونا» 5 ملايين عبر العالم

وفيات «كورونا» 5 ملايين عبر العالم

إغلاق في روسيا أسبوعاً... ودعوات لإعادته ببريطانيا
الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15668]

تفيد الإحصاءات الخاصة بضحايا فيروس «كورونا» بأن الإصابات بالفيروس تجاوزت 241 مليوناً عبر العالم، وبأن الوفيات تجاوزت 5 ملايين. وبالاستناد إلى التقارير الأخيرة، فإن الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات في حصيلاتها اليومية هي: الولايات المتحدة مع 1850 وفاة، تليها روسيا (1028)، ثم رومانيا (574).

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، على فرض الإغلاق العام في أماكن العمل لمدة أسبوع في مستهل نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لمكافحة زيادة مقلقة في الوفيات والإصابات بوباء «كوفيد - 19».

وخلال اجتماع مع مسؤولي الحكومة؛ قال بوتين إن «فترة تعطيل العمل؛ التي تبدأ في 30 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي وتمتد حتى 7 نوفمبر، قد تبدأ في وقت يسبق ذلك أو تمدد في مناطق معينة». وحث السكان على تلقي اللقاح.

وفي بريطانيا؛ دعا مسؤول في قطاع الصحة العامة، أمس، الحكومة إلى إعادة فرض قيود جديدة في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا»، التي يمكن أن تغرق المستشفيات مع اقتراب الشتاء، وهو «خيار مستبعد حالياً».

وقال ماثيو تايلور، رئيس اتحاد «إن إتش إس» الذي يضم العديد من منظمات الصحة العامة: «نحن في وضع من المحتمل أن تتدهور فيه الأمور خلال أسبوعين أو 3 أسابيع. لذلك يجب أن نتحرك على الفور».
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو