الكويت ترفع قيود «كورونا» وتعلن عودة الحياة الطبيعية

الكويت ترفع قيود «كورونا» وتعلن عودة الحياة الطبيعية

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ
الكويت العاصمة (أ.ف.ب)

أعلنت الكويت، اليوم (الأربعاء)، رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية، بعد أكثر من 19 شهراً من قرارات الإغلاق بسبب جائحة «كوفيد - 19».

وأعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، عودة الحياة الطبيعية في دولة الكويت، وإلغاء الإجراءات الاحترازية للمحصنين.

وقال الشيخ صباح الخالد «إن الكويت أمام مرحلة جديدة عنوانها... الكويت بعد الجائحة».

وأضاف «هناك أخطاء، لكن الإنجازات أكثر».

وبذلك تكون الكويت دخلت المرحلة الخامسة من العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية ما قبل الجائحة، في ظل استقرار الوضع الوبائي والوصول إلى أعلى درجات المناعة المجتمعية.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مجلس الوزراء وافق على تطبيق ما تبقى من أنشطة المرحلة الخاصة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية؛ على أن يقتصر الحضور لتلك الفعاليات على المحصنين متلقي اللقاح فقط والالتزام بلبس الكمام، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24-10-2021.

كما قرر المجلس تكليف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلٍ، وذلك اعتباراً من صلاة الجمعة بتاريخ 22-10-2021.

وأيضاً وافق مجلس الوزراء على السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في الأماكن المغلقة كافة، وكذلك الالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر بها لبس الكمام كالمطاعم والمقاهي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24-10-2021.

كم تم تكليف الإدارة العامة للطيران المدني تطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24-10-2021.

وأيضاً، تكليف كل من (وزارة الداخلية، الهيئة العامة للقوى العاملة) بمعاودة إصدار سمات دخول لدولة الكويت (فيزا) بأنواعها كافة للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو