«التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين العزل في مأرب

«التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين العزل في مأرب

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ
الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون (الشرق الأوسط)

أدان الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في هجمات على الجبهة الجنوبية في محافظة مأرب، بشكل مستمر، مستهدفة بذلك المدنيين الآمنين، مما تسبب في قتل العشرات إثر تلك الهجمات.
وشدد الأمين العام على دور المجتمع الدولي بممارسة أقصى درجات الضغط على جماعة الحوثي، لوقف هذه الهجمات الوحشية التي تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان، مشدداً على ضرورة حماية المدنيين العزل وتأمين وصول المساعدات للمناطق المتضررة.
وأكد الدكتور الحجرف على مواقف مجلس التعاون الثابتة بدعم الشرعية اليمنية انطلاقاً من المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.
وأكد تضامن دول المجلس مع الحكومة الشرعية اليمنية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مشدداً على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في جنوب مأرب.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو