بنيت يتلقى دعوة لزيارة الإمارات

بنيت يتلقى دعوة لزيارة الإمارات

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15667]
الخاجة حمل لبنيت الدعوة الرسمية لزيارة بلاده (الشرق الاوسط)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، أنه تلقى رسالة خطية مهمة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، تضمنت دعوة له للقيام بزيارة رسمية إلى الإمارات.
وكان بنيت قد استقبل، أمس، في مكتبه في القدس الغربية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، محمد الخاجة، وسفير مملكة البحرين، خالد الجلاهمة، في لقاء مشترك. وتباحثوا خلال اللقاء في كيفية توسيع رقعة العلاقات بين إسرائيل والدولتين الخليجيتين، وتعزيز التعاون الإقليمي واتفاقيات أبراهام. وحسب بيان صادر عن مكتبه، تلقى بنيت رسالة خطية خاصة من الشيخ محمد بن زايد، سلّمها السفير الإماراتي، تناول فيها أهمية العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتضمنت الدعوة للزيارة الرسمية. وأضاف البيان، أن بنيت بحث مع الخاجة والجلاهمة توسيع رقعة العلاقات بين إسرائيل ودولتيهما وتعزيز التعاون الإقليمي واتفاقيات أبراهام.
وقال بنيت: «كلما كانت العلاقات بين دولنا أقوى، كان الأمن والاستقرار في المنطقة أكبر». وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي السفير الإماراتي على الدعوة، مؤكداً استعداده لتلبيتها في القريب.
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، قد استضاف، مساء الاثنين، لقاءً رباعياً ضم كلاً من وزراء الخارجية في الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، والإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، والهند سوبرامنيام جاي شنكر. وقالت وزارته إن اللقاء الذي جمع لبيد وجاي شنكر، تم في القدس الغربية، بينما شارك بلينكن والشيخ عبد الله عبر تطبيق «زووم».
وقد قرر الوزراء الأربعة إقامة منتدى رباعي لبلدانهم من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي. كما قرروا التعاون في مجالات الاتصالات والمواصلات والتكنولوجيا والأمن البحري والتجارة.


اسرائيل أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو