روسيا تخطط لفرض قيود جديدة لمكافحة الفيروس

روسيا تخطط لفرض قيود جديدة لمكافحة الفيروس

في ظل مستويات قياسية من الإصابات والوفيات
الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15667]
عمال يعقمون محطة للقطار في موسكو أمس (أ.ب)

تحركت روسيا لفرض قيود جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي تكافح فيه السلطات مستويات قياسية من حالات الإصابة والوفيات.

ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، قوله للمسؤولين أمس (الثلاثاء) في مؤتمر عبر تقنية الفيديو تم بثه على شاشات التلفزيون، إن الرئيس فلاديمير بوتين، سيطلب منه إعلان الفترة من 30 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى السابع من نوفمبر (تشرين الثاني)، عطلة في جميع أنحاء البلاد. وقالت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا جوليكوفا، إن المناطق التي بها أخطر مستويات لحالات الإصابة يجب أن تطبق القيود الجديدة اعتباراً من 23 أكتوبر.

ويأتي اتجاه الحكومة إلى بوتين بعد أسبوع تجاوزت فيه أعداد حالات الإصابة اليومية الجديدة الـ30 ألفا لأول مرة منذ أن بدأت الأزمة في العام الماضي، كما وصلت أعداد الوفيات إلى مستوى قياسي بلغ 1015 حالة أمس (الثلاثاء)، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحصيلة الوفيات الجديدة هي الأعلى التي يتم تسجيلها في روسيا في يوم واحد منذ ظهور فيروس كورونا بها. وسجلت البلاد على مدار الأيام الخمسة الماضية أعدادا قياسية من الإصابات، وبلغت أمس 34325 حالة.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا أن إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد ارتفع إلى ثمانية ملايين و60752 إصابة. كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 225325. وتماثل 23426 للشفاء خلال اليوم الأخير، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى سبعة ملايين و40481 حالة شفاء.


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو