«الصحة السعودية»: تخفيف الإجراءات لا يعني عدم الالتزام بالاحترازات

«الصحة السعودية»: تخفيف الإجراءات لا يعني عدم الالتزام بالاحترازات

الطيران المدني السعودي أعلن تشغيل المطارات بكامل الطاقة الاستيعابية
الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ
استمرار الالتزام بلبس الكمامات في الأماكن المغلقة (واس)

أكدت وزارة الصحة السعودية أن تخفيف إجراءات الوقاية من فيروس «كورونا» لا يعني عدم الالتزام بالاحترازات من الفيروس، مشيرة إلى أنها بدأت في إعطاء الجرعة المعززة للفئات الأكثر عرضة للخطر.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، إن أكثر من 21 مليون شخص تلقوا جرعتي لقاح «كورونا»، فيما إجمالي جرعات لقاح «كورونا» المعطاة تجاوزت 44 مليوناً.
وأضاف أن الدراسات أثبتت أن لقاح «موديرنا» هو أفضل اللقاحات لمواجهة متحورات الفيروس.
وسجلت وزارة الصحة، اليوم، 41 إصابة جديدة، إلى جانب 47 حالة تعافٍ، وثلاث وفيات، فيما بلغت الحالات الحرجة 106 حالات.
وإجمالاً، بلغت الإصابات المسجلة في المملكة منذ أول إصابة بالفيروس 547 ألفاً و931 حالة، وبلغت حالات التماثل للشفاء 536 ألفاً و947 حالة، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 8763 حالة وفاة.
إلى ذلك، أصدرت هيئة الطيران المدني في السعودية تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل للطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة ابتداءً من اليوم (الأحد).
يأتي هذا القرار مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بـ«كورونا» في السعودية، اليوم، نظراً للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا».
وتتضمن إجراءات التخفيف عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو