وفاة نائب بريطاني محافظ متأثراً بطعنات

وفاة نائب بريطاني محافظ متأثراً بطعنات

اعتقال صومالي وشرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق
السبت - 10 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 16 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15663]
النائب البريطاني ديفيد أميس (أ.ف.ب)

طعن النائب البريطاني المحافظ ديفيد أميس حتى الموت أمس (الجمعة) بينما كان يعقد لقاء مع ناخبيه في دائرته (ساوثيند ويست) بمقاطعة إسيكس بشرق إنجلترا. وأفيد بأن شرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق في الجريمة بعد اعتقال بريطاني من أصول صومالية للاشتباه بطعن النائب المحافظ، في وقت ذكرت وسائل إعلام أن التركيز يتم على {دوافع إسلامية} للمهاجم.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن النائب البالغ 69 عاما والذي كان عضوا في حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون ومدافعا شرسا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تلقى عدة طعنات في الكنيسة التي كان يستقبل فيها مؤيديه. وقالت الشرطة إن «فرق الطوارئ حاولت إنقاذه، لكنه توفي على الفور». وأوضحت الشرطة أن رجلا يبلغ 25 عاما اعتقل للاشتباه بارتكابه جريمة القتل وتم العثور على سكين في مكان الحادث، مؤكدة أنها لا تبحث عن أي شخص آخر بعد اعتقال المشتبه به.

وجاءت ردود الفعل السياسية فورا في بلد لم ينس بعد اغتيال النائبة المؤيدة لأوروبا جو كوكس في وسط الشارع في 2016 قبل أسبوع من الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من قبل أحد مؤيدي النازيين الجدد. وكتب وزير النقل غرانت شابس في تغريدة على تويتر «نبأ فظيع ومأساوي».
... المزيد


المملكة المتحدة الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو