دعوات ألمانية للوفاء بالاتفاقيات بشأن آيرلندا الشمالية

دعوات ألمانية للوفاء بالاتفاقيات بشأن آيرلندا الشمالية

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]

في ظل الخلاف حول القواعد الخاصة للبريكست بالنسبة لآيرلندا الشمالية، دعا اتحاد الصناعات الألمانية الاتحاد الأوروبي وبريطانيا للوفاء بالاتفاقيات.

وقال مدير الاتحاد يواخيم لانغ لوكالة الأنباء الألمانية: «يتعين على كلا الجانبين الوفاء بالتزاماتهما دون مماطلة. هناك حاجة للاستقرار في الشراكة الجديدة، كي تنجح الاستثمارات المتبادلة في المستقبل».

يذكر أن الاتحاد الأوروبي عرض الأربعاء مقترحات بعيدة المدى لنزع فتيل النزاع مع بريطانيا العظمى بشأن ما يسمى ببروتوكول آيرلندا الشمالية. ولكن الحكومة البريطانية قدمت من قبل مطالب لا يمكن للاتحاد الأوروبي تقريبا تنفيذها. وتساور خبراء تخوفات من نشوب حرب تجارية جديدة، حال تعليق لندن للاتفاق أو إلغائه. ودعا لانغ أيضا إلى ضرورة ألا تمتنع الحكومة البريطانية عن تحقيق تعامل بناء في تنفيذ بروتوكول آيرلندا الشمالية، وحذر قائلا: «وإلا سيضطر جميع الأطراف لمواجهة دوامات جمركية وغيرها من الإجراءات التجارية المضادة». وتابع الاقتصادي الألماني البارز: «لا غنى عن الموثوقية من أجل تعميق التعاون في مجالات مهمة بالسياسة الاقتصادية. ويشمل ذلك التحول الأخضر والرقمنة والبحث العلمي والتطوير».


المانيا المملكة المتحدة بريكست

اختيارات المحرر

فيديو