الأحمدي تؤكد نجاحات المرأة السعودية أمام «المنتدى اليورو ـ آسيوي للنساء» في روسيا

الأحمدي تؤكد نجاحات المرأة السعودية أمام «المنتدى اليورو ـ آسيوي للنساء» في روسيا

الخميس - 8 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 14 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15661]
د. حنان الأحمدي مساعدة رئيس مجلس الشورى تترأس الوفد السعودي في المنتدى (الشرق الأوسط)

بدأت أمس (الأربعاء) في سانت بطرسبرغ أعمال «المنتدى اليورو - آسيوي» الثالث للنساء تحت عنوان: «مهمة عالمية في واقع جديد»، بتنظيم «المجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية (مجلس الشيوخ)» الروسي، بالتعاون مع «الجمعية البرلمانية الدولية للدول الأعضاء في (رابطة الدول المستقلة)».
وشارك وفد من مجلس الشورى السعودي ترأسته مساعدة رئيس المجلس، الدكتورة حنان الأحمدي، التي أشادت في مستهل الجلسة بما «تحقق للمرأة السعودية في الفترة الحالية من نجاحات متوالية على مختلف الصعد، وصولاً إلى تبوّئها مختلف المراكز والمناصب القيادية، ودورها الفاعل في قطاعات الأعمال وجهود التنمية والنهضة والتقدم»، مبينة أن مشاركة المجلس في هذا المنتدى «تعزز من تقديم الصورة المثلى عن المرأة السعودية وما وصلت إليه».
وترأست الجلسة الافتتاحية رئيسة «المجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية»، فالنتينا ماتفينكو، بحضور نائب رئيس الوزراء الروسي أبرامشنكو فيكتوريا، ورئيسة «الجمعية البرلمانية الدولية للدول الأعضاء في كومنولث الدول المستقلة»، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البرلمانات وكبار المسؤولين والقياديين.
ورحبت رئيسة «المجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية» في مستهل الجلسة بالحضور في دورة المنتدى الثالثة، مثمنة «الدور الكبير الذي قام به أبطال الصحة حول العالم ونجاحهم في مواجهة وباء (كورونا)»، موضحة أن «المؤتمر يتناول 5 محاور رئيسية؛ منها: دور المرأة لتشكيل أجندة جديدة للسلام والثقة، ودور المرأة لتحقيق التحول الاجتماعي، ودورها في بناء مجتمع صحي، وجهودها في صناعة الرقمنة والتقنية الاقتصادية».
وتضمنت أعمال المنتدى في يومه الأول عدداً من البرامج والجلسات الحوارية والنقاشية التي ركزت على بحث القضايا التي من شأنها دعم المرأة على المستوى العالمي وتعزيز حضورها في مختلف الملفات.
وبدأت بالبرنامج البيئي الذي تناول الأبعاد الاستراتيجية لمشاركة المرأة في إيجاد حلول للقضايا الملحة؛ حيث حملت الجلسة عنوان: «المرأة تحمي الكوكب وبناء المستقبل»، بجانب دعم حضورها في التغير المناخي عبر طرح عدد من المشاريع البيئية الناشئة، إضافة إلى عدد من المشاريع البحثية التي تعنى بالتغير المناخي في الجلسة العلمية والعملية. كما ناقش المنتدى دور المرأة في مجال الأعمال التجارية والزراعية وأبرز التوجهات المستقبلية في هذا الصدد.
وعن أعمال المنتدى الذي تجري فعالياته حالياً؛ أوضحت الدكتورة حنان الأحمدي أن «المنتدى الثالث للنساء البرلمانيات» سيركز على هدفين رئيسيين؛ هما «تحفيز ودعم التعاون الدولي لتعزيز دور المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ووضع برامج وطرق جديدة لحل المشكلات العالمية في الواقع الجديد»، مشيرة إلى «أهمية ما يحمله برنامج المنتدى من فعاليات وجلسات حوار لبحث دور المرأة في عدد من الملفات المهمة والقضايا الملحة».


روسيا المرأة السعودية

اختيارات المحرر

فيديو