قالو

قالو

السبت - 3 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 09 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15656]

- «نحن موجودون هنا بناء على دعوة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق... تفويضنا هو رصد العملية الانتخابية وتقديم تقرير عنها، ونحن مستقلون لا نتدخل أو نشرف على الانتخابات... سنراقب عملية التصويت الخاص والتصويت العام وسيُنشر حوالي 90 مراقباً، ويضم وفدنا أعضاء في البرلمان الأوروبي ودبلوماسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكندا والنرويج».
فيولا فون كرامون، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لرصد الانتخابات البرلمانية العراقية


- «الأمر (سحب أوراق اعتماد 8 من أفراد البعثة الروسية في بروكسل) ليس مرتبطاً بحدث محدد، لكننا اكتشفنا أن أفراداً من البعثة عملاء من الاستخبارات الروسية غير معلنين، تحت تغطية، ولاحظنا زيادة في الأنشطة الخبيئة التي تقوم بها روسيا، على الأقلّ في أوروبا. كان ينبغي علينا التحرّك».
ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي


- «هذه الشرارة (سماح محكمة إسرائيلية بصلاة اليهود في المسجد الأقصى) لن تحرقنا قبل أن تحرق أيدي وأصابع العابثين بهذه النار. لن يقبل هذا الشعب الفلسطيني المرابط الذي يحرس بوابات المسجد الأقصى وساحاته أي مساس بالمسجد الأقصى والاحتلال يعرف ذلك... كل ما يصدر من محاكم الاحتلال نرفضه رفضا قاطعا ولا نعتبره يحقق أي أمر في واقع المسجد الأقصى لأنه عقيدة وعقيدتنا لا تسمح لأي محكمة كانت أن تتدخل به».
الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية


- «إيران تعتبر أن لبنان شقيق وصديق ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كل أوجه الدعم إلى لبنان لمساعدته على تجاوز المرحلة الصعبة التي يعاني منها في الوقت الراهن... إننا نثمّن الدور الكبير الذي يقوم به لبنان في مواجهة العدو الصهيوني... ولبنان بشعبه وجيشه وحكومته ومقاومته لديه قدرة كبيرة على الوقوف بكل قوة أمام أطماع الكيان الصهيوني...».
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان


العراق ايران فلسطين أوروبا أخبار العالم

اختيارات المحرر

فيديو