إيران تعرض مساعدة لبنان في كل المجالات

إيران تعرض مساعدة لبنان في كل المجالات

عبد اللهيان: نؤمن بالحوار لحل المشكلات الإقليمية
الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15655]
الرئيس ميشال عون مستقبلاً أمس وزير الخارجية الإيراني (دالاتي ونهرا)

أبدى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمام المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم أمس، استعداد بلاده لـ«مساعدة لبنان للتخلص من المشاكل التي يعاني منها، وبناء معملين للكهرباء في بيروت والجنوب»، وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب إن إيران «تؤمن بمبدأ الحوار الذي من شأنه أن يحل المشاكل الدولية والإقليمية». ورد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على العرض الإيراني بالترحيب «بأي جهد من الدول الشقيقة والصديقة طالما يندرج في سياق مساعدة لبنان في الحفاظ على منطق الدولة ومؤسساتها الدستورية».

وفي اللقاء مع الرئيس ميشال عون، عرض عبد اللهيان موقف بلاده من التطورات الإقليمية والدولية، وأجواء المفاوضات التي تجريها طهران مع عدد من الدول العربية والأجنبية، وما يتعلق بالملف النووي.

وبعد لقائه رئيس البرلمان نبيه بري، قال عبد اللهيان إنه كان هناك «تأكيد مشترك على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وعلى أهمية الدور الذي تقوم به المقاومة اللبنانية في التصدي لإسرائيل».

وفي حين ظهرت مواقف من قوى سياسية احتجت على الزيارة، قالت مصادر مطلعة على موقف رئاسة الجمهورية إن زيارة عبد اللهيان «مثل زيارات وزراء الخارجية الذين يأتون إلى لبنان بعد تأليف الحكومة»، وأكدت أنه «لم يفرض على المسؤولين اللبنانيين أي شيء، ولم يكن هناك أكثر من عرض للمساعدة».
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو