ولي عهد أبوظبي يستقبل وزير خارجية قطر

ولي عهد أبوظبي يستقبل وزير خارجية قطر

في أول زيارة من نوعها للإمارات منذ «قمة العلا»
الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15654]

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر. وبحث الجانبان العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها، بما يخدم مصالح البلدين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، حضر اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

وكان الشيخ طحنون بن زايد قد زار العاصمة القطرية الدوحة أواخر أغسطس (آب) الماضي؛ حيث استقبله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وبحث معه العلاقات الثنائية.

وهذه هي الزيارة الأولى لوزير الخارجية القطري إلى الإمارات منذ القمة الخليجية التي عقدت في العلا بالسعودية في يناير (كانون الثاني) الماضي.

يذكر أن قطر تشارك بجناح في معرض «أكسبو 2020 دبي» الذي انطلقت أعماله بداية الشهر الحالي؛ حيث يسلط الضوء على إنجازات البلاد في مختلف المجالات ويعرض المشروعات التي يتم تطويرها وفقاً لـ«الرؤية الوطنية 2030»، كما يسلط الضوء على قطر باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة «قطر 2022».


اختيارات المحرر

فيديو