الصين ترسل 52 طائرة إلى تايوان رغم القلق الأميركي

الصين ترسل 52 طائرة إلى تايوان رغم القلق الأميركي

الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ
قاذفة تابعة للجيش الصيني تطير قرب طائرة «إف – 16» التايوانية (أرشيفية - رويترز)

أعلنت تايبيه أن الصين أرسلت 52 طائرة إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية، اليوم (الاثنين)، ما يمثل عدداً قياسياً جديداً من الطلعات الجوية اليومية للطائرات الحربية فوق تايوان.
ويعد هذا أكبر عدد من التوغلات في يوم واحد، بعدما أدانت الولايات المتحدة النشاط العسكري الصيني «الاستفزازي» قرب تايوان، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنه خلال النهار دخلت 52 طائرة حربية صينية الجزء الجنوبي الغربي من منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية، واشتملت على 34 مقاتلة «جي 16» و12 قاذفة قنابل «إتش 6» ومقاتلتين «سو 30» وطائرتين «يون 8» وطائرتين «كيه جيه 500». واضافت أن سلاح الجو التايواني أصدر تحذيرات لاسلكية وجرى تفعيل أنظمة صواريخ الدفاع الجوي لمراقبة النشاط.
وكانت عمليات التوغل الصينية، اليوم، أكبر من طلعات جوية تمت يوم الجمعة وبلغت 38، والسبت وبلغت 39، وكلتاهما تمثل أعداداً مرتفعة قياسية. وأمس (الأحد)، جرى رصد 16 طائرة حربية صينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، في بيان أمس (الأحد): «الولايات المتحدة الأميركية قلقة للغاية إزاء النشاط الاستفزازي العسكري الذي تقوم به جمهورية الصين الشعبية قرب ايوان، والذي يزعزع الاستقرار، ويحمل خطر سوء التقدير ويقوض السلام والاستقرار في المنطقة». وأضاف: «نطالب بكين بوقف الضغط والإكراه العسكري والدبلوماسي والاقتصادي ضد تايوان».
يشار إلى أن تايوان تتمتع بحكومة مستقلة منذ 1949، ولكن الصين تعتبرها جزءاً من أراضيها.


الصين أخبار الصين تايوان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو