ترمب يكشف للمرة الأولى عن لقاح «كورونا» الذي تلقاه

ترمب يكشف للمرة الأولى عن لقاح «كورونا» الذي تلقاه

الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب للمرة الأولى عن أنه تلقى لقاح «فايزر» المضاد لفيروس «كورونا» قبل مغادرته البيت الأبيض.

وقال ترمب لموقع «ياهو فاينانس لايف»: «حسناً؛ لقد حصلت على لقاح (فايزر)، وكنت سأكون سعيداً جداً بتلقي أي من اللقاحات المتاحة».
https://www.youtube.com/watch?v=_ukj0MxzQZo&ab_channel=YahooFinance

وهناك 3 لقاحات مضادة لـ«كورونا» مصرح بها في الولايات المتحدة هي: «فايزر» و«موديرنا» و«جونسون آند جونسون».

وحول ما يتعلق باعتزامه الحصول على جرعة معززة من اللقاح، قال ترمب: «سأحصل عليها إذا شعرت أنها ضرورية، ودعونا نرَ إلى أين يتجه هذا الأمر برمته».

وتحدث الرئيس السابق عن إصابته بـ«كورونا» في خريف عام 2020، قائلاً: «لقد أصبت بالفيروس، وتعافيت منه بشكل جيد. لم يكن الأمر صعباً مثلما صورته الصحافة ووسائل الإعلام. كما تعلمون، يحاولون دائماً تضخيم الأمور. هذا ليس أمراً ممتعاً على الإطلاق».

كما أشار إلى أنه لم يكن يتوقع أن يستمر الوباء كل هذه الفترة.

وتلقى ترمب وزوجته ميلانيا اللقاح في يناير (كانون الثاني) الماضي عندما كانا لا يزالان في البيت الأبيض، وذلك بعيداً عن الأضواء، خلافاً لجو بايدن الذي نقلت شبكات التلفزة الأميركية مباشرة على الهواء تلقيه التطعيم في 21 ديسمبر (كانون الأول) عندما كان لا يزال رئيساً منتخباً.

وكان ترمب قد أصيب بـ«كورونا» في مطلع أكتوبر (تشرين الأول)، وقد نقل يومها إلى «مستشفى والتر ريد العسكري» في ضاحية واشنطن حيث مكث أياماً عدة لتلقي العلاج.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو