رحيل ميركل الوشيك يزعج ممثلي الكوميديا

رحيل ميركل الوشيك يزعج ممثلي الكوميديا

السبت - 25 صفر 1443 هـ - 02 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15649]
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أ.ف.ب)

لا يتسبب الرحيل الوشيك للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من المسرح السياسي في شعور عامة الناس فحسب بالخسارة، بل إن أوساط ممثلي الكوميديا المتشبهين بالنساء في ألمانيا على وشك أن يفقدوا أكثر مواضيعهم شعبية.

ويعتبر الممثل الكوميدي أوليفر كنوبل، الذي يجسد الشخصية النسائية أوليفيا جونز، نهاية حقبة ميركل خسارة كبيرة لممثلي الكوميديا. وقال كنوبل، 51 عاما، على هامش حفل جوائز الكوميديا الألمانية في كولونيا: «أعتقد أن شيئا واحدا سيبقى من ميركل: إنها كانت رائعة في المحاكاة الساخرة. بالطبع إن مغادرة ميركل لأمر رهيب للغاية بالنسبة لممثلي الكوميديا»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال كنوبل إن المرشحين لمنصب المستشار - أولاف شولتس وأرمين لاشيت وأنالينا بيربوك - هم مواضيع أكثر صعوبة في المحاكاة الساخرة، وأضاف: «ليس هناك أفضل من سخريتنا من الماما (ميركل) مع تسريحة شعر الخوذة وإيماءة يدها المميزة، وجانبي فمها المتدليين... سأفتقد ذلك بالتأكيد». وتعرف ميركل في ألمانيا باسم «موتي» (الماما).

ومن جهة أخرى، يضم الطابق الأول من ديوان المستشارية في برلين معرضاً يجمع لوحات تصور وجوه جميع رؤساء الحكومات الألمانية السابقة في فترة ما بعد الحرب، ولكن صورة المستشارة أنجيلا ميركل لم توضع بعد. ولم يتضح بعد ما إذا كانت ميركل ستسمح برسمها، وهي على وشك مغادرة المستشارية. وإذا سمحت ميركل بذلك، فمن الفنان الذي ستعهد إليه بهذا الأمر؟


المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

فيديو