بايدن لخادم الحرمين: علاقات بلدينا أساس لأمن المنطقة وازدهارها

بايدن لخادم الحرمين: علاقات بلدينا أساس لأمن المنطقة وازدهارها

محمد بن سلمان وماكرون يشددان على السلام
الجمعة - 24 صفر 1443 هـ - 01 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15648]

أعرب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن في رسالة بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تطلّعه لمواصلة العمل المشترك بين بلاده والسعودية في العديد من المجالات، مشيداً بالعلاقات التي تربط بين البلدين وتشكل أساساً لأمن المنطقة وازدهارها.

وتلقى الملك سلمان رسالة تهنئة من الرئيس بايدن بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وعبّر الرئيس الأميركي عن أطيب تمنياته لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة، مشيداً بالعلاقات الدائمة بين البلدين والممتدة على مدى ثمانية عقود، قائلاً إن هذه العلاقات {لا تزال تشكل حجر زاوية للاستقرار والأمن والازدهار الاقتصادي في الشرق الأوسط، ونتطلع لمواصلة العمل المشترك في العديد من المجالات}.

في غضون ذلك، بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم أمس عددا من القضايا ومستجدات الأحداث في المنطقة، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه ولي العهد السعودي من الرئيس الفرنسي، وجرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين وفرص تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

واتفق الجانبان خلال الاتصال على أهمية الحفاظ على السلام في المنطقة ودعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار.


السعودية السعودية الملك سلمان جو بايدن ماكرون محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو