تطوير مشروع لإنتاج البتروكيماويات بقيمة 2.5 مليار دولار في مصر

تطوير مشروع لإنتاج البتروكيماويات بقيمة 2.5 مليار دولار في مصر

«أنكوراج للاستثمارات» تطور المجمع الصناعي في قناة السويس
الخميس - 23 صفر 1443 هـ - 30 سبتمبر 2021 مـ

أعلنت شركة «أنكوراج للاستثمارات» المصرية، الشركة الاستثمارية المتخصصة في تطوير وتشغيل المشاريع الصناعية في قطاع البتروكيماويات، عزمها على تطوير مجمع صناعي لإنتاج مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية بقيمة 2.5 مليار دولار، يقع في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم المشاريع البتروكيماوية، في وقت ينتظر أن ينتج المجمع الصناعي مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية، وسيحتوي على عدد من الوحدات الصناعية لإنتاج الأوليفين الأساسي والبولي أوليفين التابع وكيماويات متخصصة، وهو الأمر الذي سيعزز القيمة الاقتصادية لمشتقات الغاز الطبيعي، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط الشركة التوسعية لإنتاج منتجات أخرى تكاملية.

وقال الدكتور أحمد محرم، المؤسس والعضو المنتدب لشركة «أنكوراج للاستثمارات»، إن المشروع الجديد سيساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنحو 790 مليون دولار أميركي، وتوليد ما يزيد على 2500 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى توفير ما يقدر بنـحو 5000 وظيفة خلال فترة الإنشاء، مضيفاً أن المشروع سيساعد على زيادة الإنتاج المحلي السنوي بواقع 812 ألف طن من المنتجات النهائية البتروكيماوية.

واستطرد محرم: «تعد المشروعات البتروكيماوية مشروعات كثيفة التمويل بطبيعتها، وعادة ما تتطلب منافسة شديدة للحصول على التمويلات اللازمة، إلا أننا حظينا بدعم غير مسبوق من مختلف المؤسسات الحكومية... الأمر الذي مكننا من تجاوز هذه الصعوبات وتحقيق خطوات مثمرة، من شأنها أن تساهم في النهوض بهذا القطاع وتطويره ضمن أفضل المعايير العالمية، لتصبح مصر مركزاً ومقراً إقليمياً ودولياً رائداً لقطاع البتروكيماويات».


مصر إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

فيديو