إحصائيات الدوري السعودي: النصر والهلال الأكثر حصولاً على ضربات الجزاء منذ 2008

إحصائيات الدوري السعودي: النصر والهلال الأكثر حصولاً على ضربات الجزاء منذ 2008

الاتحاد يتصدر البطاقات الصفراء بـ702... والشباب يتزعم «الحمراء» بـ48... و83 حالة طرد في مباريات «العالمي»
الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15645]

كشفت إحصائية خاصة حصلت عليها «الشرق الأوسط» عن تصدر الفريق الكروي الأول بنادي النصر قائمة أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته في موسم 2008 حتى الجولة الماضية، حيث تحصل الفريق العاصمي على 110 ركلات جزاء، مقابل 109 لغريمه التقليدي الهلال.

وتنشر «الشرق الأوسط» عدداً من الإحصائيات الحصرية بموقع «إحصائيات الدوري السعودي» المتعلقة بدوري المحترفين منذ انطلاقته عام 2008، التي كشفت عن تزعم النصر كذلك لقائمة أكثر الفرق حضرت أمامه حالات طرد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بفارق يصل إلى الضعف عن أقرب منافسيه (الرائد).

وأوضحت الإحصائيات الخاصة ذاتها حضور الهلال بصفته أقل الفرق المنافسة التي تم احتساب ضربات جزاء ضده للفرق المنافسة، كما يعد فريق الهلال أقل الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء في تاريخ الدوري، فيما يتصدر الشباب هذه القائمة بعدد 48 بطاقة.

وعوداً إلى قائمة أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء التي يتصدرها النصر بـ110 جزائية، مقابل 109 لغريمه التقليدي الهلال، يحضر فريق الأهلي في المركز الثالث بعدد 92 جزائية، مقابل 89 جزائية لفريق الاتحاد، فيما تحصل فريق الفتح على 80 ضربة جزاء، ويحضر فريق الرائد في المركز السادس في ترتيب القائمة برصيد 76 ضربة جزاء، وخلفه يأتي فريق الشباب بعدد 75 ركلة جزاء، مقابل 67 ضربة جزاء لفريق التعاون، ثم الاتفاق بعدد 55 ضربة جزاء، وأخيراً يحضر فريق الوحدة في المركز العاشر بعدد 54 ضربة جزاء.

ويتصدر فريق الرائد، المعروف بلقب «رائد التحدي»، قائمة أكثر الفرق التي احتسبت ضدها ضربات جزاء في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدد 87 ركلة جزاء، فيما يحضر خلفه فريق الاتحاد بفارق ركلة جزاء واحدة، حيث تم احتساب 86 ركلة جزاء أمام فريق الاتحاد، ويحضر الفتح في المركز الثالث بعدد 74 ركلة جزاء تم احتسابها أمامه، يليه الاتفاق في المركز الرابع بعدد 72 ركلة جزاء، ثم الشباب خامساً بعدد 69 ركلة جزاء تم احتسابها أمامه.

ويحضر فريق الأهلي في المركز السادس بعدد 67 ركلة جزاء تم احتسابها للفريق المقابل من أمام الأهلي، يليه الفيصلي في المركز السابع بعدد 65 ركلة جزاء، ثم النصر في المركز الثامن بعدد 63 ركلة جزاء، ثم التعاون في المركز التاسع بعدد 62 ركلة جزاء، يليه القادسية في المركز العاشر بعدد 54 جزائية، ثم الوحدة في المركز الحادي عشر بعدد 53 ركلة جزاء تم الإعلان عنها للفريق المنافس أمامه.

ويعد فريق الهلال من أقل الفرق التي احتسبت ضده ركلات جزاء في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدد 49 ركلة جزاء، ساهمت بحضور الهلال في المركز الثاني عشر في هذه القائمة.

وبحسب الإحصائيات ذاتها، فإن فريق الشباب، الشهير بلقب «الليث»، يعد أكثر الفرق حصولاً على بطاقات حمراء في تاريخ دوري المحترفين السعودي، وذلك بعدد 48 بطاقة، ثم الاتحاد في المركز الثاني بعدد 43 بطاقة حمراء، ويحضر فريق الأهلي الغريم التقليدي في المركز الثالث بعدد 42 بطاقة حمراء، فيما يحضر فريق الرائد في المركز الرابع بعدد 39 بطاقة، وفي المركز الخامس يحضر فريق الفتح بعدد 37 بطاقة حمراء، ثم النصر في المركز السادس حيث تحصل لاعبوه على 34 بطاقة حمراء.

ويحتل نجران، المعروف بـ«مارد الجنوب»، المركز السابع بعدد 33 بطاقة حمراء. ويشارك فريق نجران حالياً بدوري الدرجة الأولى بعد هبوطه منذ موسم 2015-2016، فيما يحضر فريق القادسية بالمركز الثامن بعدد 30 بطاقة، والتعاون تاسعاً بعدد 29 بطاقة، وهو الرقم ذاته الذي يملكه فريق الوحدة، فيما يحضر فريق الفيصلي في المركز الحادي عشر برصيد 26 بطاقة حمراء.

ويعد فريق الهلال، الشهير بلقب «الزعيم»، أقل الفرق المنافسة من حيث حصول لاعبيه على بطاقات حمراء في تاريخ دوري المحترفين السعودي، حيث تحصل لاعبو الفريق العاصمي على 24 بطاقة حمراء، ويحضر في المركز الـ12 في لائحة ترتيب أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء.

ويتصدر فريق النصر الذي يشتهر بلقب «العالمي» قائمة أكثر الفرق التي حدثت أمامه حالات طرد للفريق المقابل في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حيث تم طرد 83 لاعباً من أمام النصر، وهو الرقم الأكبر المسجل، حيث يبتعد النصر عن أقرب منافسيه إلى ما يتجاوز أكثر من ضعف العدد.

ويحضر فريق الرائد بالمركز الثاني في القائمة التي يتصدرها فريق النصر، وذلك بعدد 38 حالة طرد للفريق المنافس حدثت أمام الرائد، فيما يحضر الشباب ثالثاً بعدد 37 حالة طرد، وهو الرقم ذاته الذي يملكه فريق الهلال في المركز الرابع، فيما يحضر الاتفاق في المركز الخامس بعدد 34 حالة طرد حدثت أمامه.

ويحتل الأهلي، الشهير بـ«الملكي»، المركز السادس في القائمة ذاتها، بعدد 33 حالة طرد للفريق المنافس حدثت أمامه، وهو الرقم ذاته الذي يملكه الغريم التقليدي الاتحاد، والتعاون كذلك الذي يحتل المركز الثامن، فيما يحضر الفتح في المركز التاسع بعدد 32 حالة طرد أمامه، وأخيراً يحضر فريق الفيصلي في المركز العاشر بعدد 28 حالة طرد حدثت للفريق المنافس أمامه، وهو الرقم الأقل من بين الفرق الأخرى.

وتصدر فريق الاتحاد، الملقب بـ«العميد»، قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدد 702 بطاقة، بفارق 31 بطاقة عن أقرب الفرق إليه؛ فريق الشباب الذي يحتل المركز الثاني بعدد 671 بطاقة صفراء تحصل عليها لاعبو الشباب في تاريخ الدوري، فيما يحضر فريق الرائد في المركز الثالث بعدد 668 بطاقة صفراء، ثم الفتح رابعاً بعدد 663 بطاقة صفراء.

ويحضر فريق النصر في المركز الخامس بعدد 643 بطاقة صفراء، ثم التعاون في المركز السادس بعدد 627 بطاقة صفراء، يليه الأهلي في المركز السابع بعدد 608 بطاقات صفراء، ثم الفيصلي في المركز الثامن، حيث تحصل لاعبوه على 601 بطاقة صفراء، ثم الاتفاق بعدد 563 بطاقة صفراء.

ويعد فريق الهلال من أقل الفرق المنافسة من حيث حصول لاعبيه على بطاقات صفراء، حيث تحصل لاعبو الفريق الأزرق على 528 بطاقة صفراء، ويحضر في المركز العاشر في لائحة ترتيب هذه القائمة، بفارق بلغ 174 عن فريق الاتحاد الذي يتصدر هذه القائمة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو