حريق داخل مركز «أبحاث» لـ«الحرس» الإيراني

حريق داخل مركز «أبحاث» لـ«الحرس» الإيراني

الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15644]
منشأة أبحاث تحت الأرض لإنتاج الصواريخ الباليستية ويقدر الخبراء أنها في غرب طهران، في لقطات بثها التلفزيون الإيراني في فبراير 2019 (إيسنا)

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني في بيان رسمي اندلاع حريق في منشأة أبحاث تابعة له في غرب طهران، ونقل على الأقل ثلاثة جرحى إلى المستشفيات، دون أن يذكر أسباب الحادث.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان نشره موقع «سباه نيوز» الناطق باسم «الحرس الثوري»، بأن النيران «اندلعت بعد ظهر الأحد في أحد مراكز بحوث الاكتفاء الذاتي للحرس في غرب طهران، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من العاملين فيه». ولم يحدد البيان أسباب اندلاع الحريق أو مكانه، أو يقدم تفاصيل إضافية بشأن المنشأة التي طاولها.
ووفق المصدر ذاته، تمت السيطرة على الحريق من قبل «رجال إطفاء المركز»، بينما نقل الجرحى إلى المستشفى.
وتعرضت منشآت ومراكز إيرانية لأحداث تنوعت بين حرائق وتفجيرات خلال العامين الماضيين، ووجهت إيران أصابع الاتهام إلى إسرائيل في بعض الأحداث.
ويعود آخر الأحداث إلى انفجار منشأة لتجميع أجهزة الطرد المركزي في مدينة كرج بواسطة طائرة «درون»، في يونيو (حزيران) الماضي.
واعترفت إيران بالانفجار بعد نحو شهرين من الرفض، بعدما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تلقيها معلومات من طهران تعلل إزالة كاميرات مراقبة في المنشأة المذكورة بسبب الانفجار.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو