عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15642]

> عصام بن إبراهيم بيت المال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، أقام أول من أمس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة. ورفع السفير باسمه وباسم أعضاء السفارة والملحقيات والطلبة السعوديين في ألمانيا التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، وللشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية. حضر الحفل عدد من المسؤولين الألمان ورؤساء البعثات العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين ببرلين، إضافة إلى عدد من رجال المال والأعمال والإعلاميين.
> الدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، حضر أول من أمس، افتتاح جناح المجلس بمعرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين، ويقدم المجلس في جناحه أكثر من 60 كتاباً من إصدارات المجلس العلمية، والكتب المترجمة في مجال الحوار والسلام، كما يشارك المجلس بإصدارات متنوعة في الفكر والثقافة الإسلامية، ومخرجات مؤتمرات مجلس حكماء المسلمين وملتقياته الحوارية، إضافة إلى باقة من مؤلفات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس المجلس.
> هنري ووستر، سفير أميركا لدى الأردن، زار أول من أمس، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وأشاد السفير بالمستوى الأكاديمي والعلمي المتميز للجامعة، مؤكداً حرص السفارة على مد جسور التعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في المملكة. وقدم رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، شرحاً عن الجامعة والمراكز العلمية النوعية فيها. كما تجول السفير في مختبرات مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية. واستمع إلى شرح تفصيلي عن دور المركز في المجالات البحثية والعلمية والتطبيقية.
> أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، التقى أول من أمس، برئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، لبحث سبل التعاون المشترك. وأكد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تخطو بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الرائدة وتعظيم الاستفادة مما يحمله موقعها الجغرافي المتميز من فرص واعدة. فيما أكد العضايلة حرص الأردن على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع مصر، وبما يعزز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية.
> أيمن الجمال، سفير مصر في أوكرانيا، اجتمع أول من أمس، بوزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، لمناقشة تعزيز سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من أوكرانيا خلال الفترة القادمة خاصةً مع اقتراب بدء الموسم السياحي الشتوي، حيث تمت مناقشة خطة عمل مشتركة لتحقيق ذلك، كما تم الاتفاق على قيام الوزارة بتنظيم عدد من الفعاليات والأحداث السياحية والثقافية والفنية في أوكرانيا للترويج السياحي للمقصد السياحي المصري، وذلك بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة المصريتين.
> زياد بن معاشي العطية، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا، أقام أول من أمس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية، حضره أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا، ومسؤولو المنظمات الدولية في لاهاي، وعدد من المسؤولين الهولنديين. وأعرب السفير عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تربط المملكة بهولندا، مشيراً إلى تطور العلاقات التجارية بين البلدين.
> أحمد علي البلوشي، سفير الإمارات لدى الأردن، التقى أول من أمس، بوزير البيئة الأردني نبيل مصاروة. وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا البيئية التي تهم البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات ضمن إطار وتعاون إقليمي ودولي، وتحديداً فيما يتعلق بالتغيرات المناخية، التي أصبحت تشكل خطراً كبيراً على أنحاء المعمورة كافة، ودعم الخطوات الدولية على هذا الصعيد. وأكد الجانبان خلال اللقاء، على دعم مواقف البلدين في المحافل الدولية والقرارات الصادرة التي تهم الشأن البيئي.
> فوميو إيواي، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، تقدم بالتهنئة أول من أمس، إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وإلى الشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91، متمنيا للمملكة حكومة وشعباً المزيد من التقدم والازدهار في ظل رؤية 2030. كما نشر السفير مقطع فيديو وهو يؤدي رقصة العرضة السعودية، خلال الاحتفال باليوم الوطني في نادي الأحساء الأدبي، برفقة رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري.


اختيارات المحرر

فيديو