الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ91

الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ91

وجهات سياحية تلوّنت باللون الأخضر وبعلم المملكة
الخميس - 16 صفر 1443 هـ - 23 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15640]
برج خليفة يعرض العلم السعودي مشاركة باحتفالات المملكة باليوم الوطني (الشرق الأوسط)

تشارك الإمارات احتفالات السعودية في يومها الوطني الـ91، الذي يصادف اليوم 23 سبتمبر (أيلول) الجاري، وذلك من خلال مشاركة رسمية وشعبية بشعار «معاً أبداً... السعودية الإمارات».
ولوّنت بعض معالم الإمارات باللون الأخضر وبعلم السعودية ضمن مشاركة البلاد للاحتفال باليوم الوطني للمملكة، وشارك عدد من الجهات والوجهات السياحية في أبوظبي ودبي في الاحتفال، حيث عرض برج خليفة أطول مبنى في العالم صورة للعلم السعودي، كما تلوّنت معالم مركز دبي المالي بعلم البلدين.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «كل عام والمملكة وقيادتها بخير وعز وأمن وأمان، اليوم الوطني السعودي في كل عام هو مناسبة عزيزة علينا جميعاً، مناسبة نجدد فيها الأخوة، ونرسخ فيها المحبة، وننطلق منها نحو مستقبل أفضل وأجمل لشعبين يجمعهما طموح لا يحده حدود».
من جهته، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي: «أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ91، متمنياً للمملكة دوام التقدم... الإمارات والسعودية علاقات أخوية واستراتيجية راسخة».
وحسب تقرير لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تعد السعودية الشريك التجاري الأول عربياً والثالث عالمياً لدولة الإمارات، وتستحوذ على نحو 7 في المائة من تجارة الإمارات غير النفطية مع العالم، ويمتلك البلدان أكبر اقتصادين عربيين، كما أنهما يعدان من أهم الدول الـ10 المُصدرة عالمياً، بإجمالي قيمة صادرات من السلع والخدمات تقترب من 750 مليار دولار في عام 2018.
وأعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، تسمية الجولة الخامسة من دوري «أدنوك» للمحترفين، جولة «اليوم الوطني السعودي»، للمشاركة مع المملكة باحتفالات اليوم الوطني السعودي. وستُزين الملاعب بالعلم السعودي، وتُعرض رسائل التهنئة على الشاشات الرئيسية في الملاعب، وغيرها من مظاهر الاحتفال.


الامارات العربية المتحدة السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو