أوباما يستضيف معرضًا للعلوم في البيت الأبيض

أوباما يستضيف معرضًا للعلوم في البيت الأبيض

تشجيعًا للمخترعين الصغار
الأربعاء - 5 جمادى الآخرة 1436 هـ - 25 مارس 2015 مـ
فتيات الكشافة وهن من تولسا في أوكلاهوما مع أوباما (إ.ب.أ)

استضاف الرئيس الأميركي باراك أوباما ما يزيد على 100 طالب من 30 دولة، يمثلون أكثر من 40 مسابقة للعلوم ومنظمة، في معرض للعلوم بالبيت الأبيض.
تفقد أوباما الابتكارات التي عرضت في عدة قاعات وشجع المشاركين على مواصلة الاختراع والابتكار. وكان بينهم مجموعة من فتيات الكشافة أعمارهن في حدود 6 سنوات، حسب «رويترز». واستخدمت فتيات الكشافة، وهن من تولسا في أوكلاهوما، قطع «ليجو» في اختراعهن، بينما صمم طالب آخر يستخدم مقعدا متحركا مُقلِّب صفحات يعمل ببطارية لمساعدة ذوي الإعاقة أو مرضى التهاب المفاصل.
وبعد أن تفقد الاختراعات، قال أوباما للحضور إن المخترعين الصغار «لديهم ما يعلمونه لنا جميعا»، وحث الكونغرس على دعم الميزانية المخصصة «للترويج لزيادة ملموسة في أبحاث بعينها». وأضاف الرئيس الأميركي: «يجب ألا تفوت على أي شاب في أميركا فرصة التفوق في هذه المجالات لمجرد أنه لا يملك الموارد المالية اللازمة. لذا أطلقنا منذ 5 سنوات حملة تسمى (تعلم لتبتكر) لمساعدة مزيد من طلابنا على استكشاف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات».
واقترح أوباما أيضا تخصيص ما يزيد على 240 مليون دولار للقطاع الخاص الجديد لتشجيع مزيد من صغار السن على الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ليرتفع إجمالي مخصصات حملة «تعلم لتبتكر» إلى أكثر من مليار دولار في صورة دعم مالي وعيني.


اختيارات المحرر

فيديو