بالفيديو... انتشار للجيش السوداني في الخرطوم بعد محاولة الانقلاب

بالفيديو... انتشار للجيش السوداني في الخرطوم بعد محاولة الانقلاب

الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ
صورة مقتبسة من فيديو متداول لدبابات الجيش السوداني في شوارع الخرطوم

أظهرت مقاطع فيديو متداولة انتشارا للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم في أعقاب محاولة انقلابية فاشلة وقعت صباح اليوم الثلاثاء واعتقال عدد من الضباط المتورطين فيها.
https://twitter.com/NorsForStudies/status/1440217040267071490

وكانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت إحباط محاولة انقلابية، على ما أفادت وكالة الأنباء السودانية.

ونقلت الوكالة عن العميد الطاهر أبو هاجه المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة قوله إن القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.

وقال مسؤول سوداني رفيع لـ«الشرق الأوسط» إن السلطات ألقت القبض على العشرات من المحسوبين على النظام المعزول، بينهم ضباط كبار في الجيش السوداني وذلك في أعقاب محاولة انقلابية فاشلة، فيما يجري التفاوض حاليا مع بقية العناصر الانقلابية للتسليم سلميا.

وأضاف المسؤول الذي فضل حجب اسمه، أن مجموعة من الضباط تحركت صباح اليوم وحاولت السيطرة على سلاح المدرعات بضاحية «الشجرة» جنوب الخرطوم وسلاح المظلات بالخرطوم بحري، كما حاولت مجموعة أخرى تتبع لها السيطرة على التلفزيون والإذاعة، بعد أن حاولت السيطرة على عدد من الجسور بالعاصمة الخرطوم.

وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي، والمتحدث باسمه، محمد الفكي سليمان كتب على صفحته الرسمية بــــ«الفيسبوك» في وقت باكر من صباح اليوم «هبوا للدفاع عن بلادكم وحماية الانتقال».


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

فيديو