المدن السعودية تتهيأ للاحتفال باليوم الوطني

المدن السعودية تتهيأ للاحتفال باليوم الوطني

هوية الذكرى الـ91 تعكس المشروعات الكبرى والكوادر البشرية
الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15638]

تحتفل السعودية بعد غدٍ (الخميس) بالذكرى الـ91 لتوحيدها، والذي يوافق 23 سبتمبر (أيلول) 1932. وبدت جميع مدن البلاد مهيأة للاحتفال بالمناسبة الوطنية، وازدانت عدد من المباني الحكومية والشركات باللون الأخضر الذي يعكس الهوية السعودية.

ففي مدينة جدة انطلقت أول من أمس (الأحد) أولى الاحتفالات المخصصة لليوم الوطني بعروض جوية أداها فريق «صقور السعودية»، بينما تستعد باقي المدن في المملكة لإطلاق احتفالاتها يوم الخميس الذي سيكون إجازة رسمية في البلاد.

وستشهد الدرعية، عاصمة الدولة السعودية الأولى، عدداً من الاحتفالات الوطنية، أولها انطلاق مسيرة للفرقة الموسيقية الملكية، ومسيرة للخيّالة والهجانة والإبل، وعدد من العروض الموسيقية والفنية. أطلقت السعودية هوية الاحتفاء باليوم الوطني تحت شعار «هي لنا دار»، وتستعرض من خلالها المشروعات التنموية الكبرى التي شهدتها البلاد في الأعوام القليلة السابقة، مثل مشروع البحر الأحمر، ونيوم، وذا لاين، والسعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، ومشروع هايبرلوب للنقل السريع، والقدية، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

ويعكس شعار الاحتفالية «هي لنا دار»، شعوراً عميقاً بالاعتزاز بالوطن، والألفة والحنين للبيت الأول للمواطن وهو بلده.

ورُوعي في استخدام الشعار العديد من الدلالات اللونية التي تمثل النمو، والأمان، والطموح، والولاء، والحكمة، والعزيمة، والنجاح، والتفاؤل، وهي بعض من المعاني التي تمثل «الرؤية السعودية 2030».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو