الإمارات تكشف عن إجراءات احترازية معززة في «إكسبو 2020 دبي»

الإمارات تكشف عن إجراءات احترازية معززة في «إكسبو 2020 دبي»

شملت تحديث متطلبات التطعيم والفحص لفيروس «كوفيد - 19»
الخميس - 9 صفر 1443 هـ - 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15633]

كشفت الإمارات عن إجراءات احترازية معززة في موقع حدث «إكسبو 2020 دبي»، للتأكد من توفير تجربة آمنة وصحية لملايين الزوار المتوقع قدومهم للمعرض العالمي مع تزايد الطلب على السفر والسياحة الدولية، حيث سينطلق المعرض العالمي في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وقالت اللجنة المنظمة إنّ على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم معتمَد من حكومات بلدانهم أو نتيجة اختبار (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص قد أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر.
وأوضحت أنّه سيكون بوسع حاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي» من غير المحصّنين الذين لم يخضعوا لفحص «كورونا» خلال المدة المحددة استخدام مركز الفحص الموجود بالقرب من موقع «إكسبو 2020 دبي»، وسيكون ذلك أيضاً متاحاً في وقت لاحق في عدد من مراكز الفحص المنتشرة في أنحاء مدينة دبي التي سيُعلن عنها على موقع «إكسبو» الإلكتروني، وعند تقديم تذكرة «إكسبو 2020 دبي» السارية، أو تذكرة اليوم الواحد أو الدخول المتعدد، سيكون الفحص مجانياً.
وقالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»: «سيكون (إكسبو 2020 دبي) الحدث الدولي الوحيد بهذا الحجم والتنوع الثقافي منذ بداية جائحة (كوفيد – 19)، وبتحديثنا متطلبات التطعيم والفحص فإننا نتيح لجميع الزوار من أنحاء العالم عالماً من فرص الاستكشاف والتعلُّم، لكي نُمكّنهم من الاستمتاع بتجربة رائعة في أجواء آمنة تضمن لهم السلامة». وأضافت: «وبينما نستعد لاستقبال السياح في الإمارات والترحيب بزوّار (إكسبو 2020 دبي)، فإننا بحاجة إلى البناء على النجاحات التي حققناها في مكافحة (كوفيد – 19)؛ فقد شهدنا هبوطاً كبيراً في أعداد الإصابات المسجلة بلغ 84% على مدار الأشهر الثمانية الماضية. وسيبقى التزامنا بصحة الزوّار والمشاركين والموظفين وسلامتهم دائماً في مقدمة أولوياتنا».
وزادت الهاشمي: «لقد وُضعت هذه الإجراءات المعززة والمسؤولة بعناية ونحن نتأهب لفتح أبوابنا أمام العالم، وسنواصل متابعة التوجيهات الصادرة عن الخبراء والمختصين في المجال الطبي والصحي وتحديث إجراءاتنا على النحو الملائم بما يحفظ التزامنا باستضافة حدث استثنائي يُبهر العالم ويُلهمه».
من جهته قال ديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الجهة المشرِفة على معارض إكسبو الدولية: «سمحت الاستراتيجية الفعالة التي اتّبعتها دبي في السيطرة على جائحة (كوفيد – 19) بمتابعة العمل على تحضيرات إكسبو بسلاسة، وستضمن الإجراءات المعززة التي أعلن عنها (إكسبو 2020 دبي) اليوم تحقيق هدفه في جمع الناس والدول لنصنع معاً عالماً جديداً. كنا عازمين على التضامن في مواجهة الجائحة وزادنا قوة إصرار الإمارات والمشاركين الدوليين على تحقيق التزامهم بتنظيم إكسبو دولي آمن وهادف»
وتشمل خطط «إكسبو 2020 دبي» الشاملة التطعيم الإلزامي لجميع موظفيه وموظفي المشاركين الدوليين والمتعهدين ومقدمي الخدمات. وسيستمر «إكسبو 2020 دبي» في تطبيق إجراءات السلامة في الموقع، التي تشمل توفير وحدات التعقيم والإلزام بارتداء الكمّامات والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي. ويُقام «إكسبو 2020 دبي» في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس (آذار) 2022.


دبي

اختيارات المحرر

فيديو