الجيش الإسرائيلي يهدد باقتحام جنين بحثاً عن أسيرين

الجيش الإسرائيلي يهدد باقتحام جنين بحثاً عن أسيرين

الخميس - 9 صفر 1443 هـ - 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15633]
أفراد عائلة أيهم كمامجي أحد السجناء الفلسطينيين الستة يرفعون صورته في منزل العائلة بكفر دان قرب جنين (أ.ف.ب)

هدد الجيش الإسرائيلي بدخول مدينة جنين بقوات كبيرة؛ لاعتقال الأسيرين الفارّين من سجن جلبوع، في حال تأكد وصولهما إليها.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، في مقابلة مع «القناة 12» العبرية، إن التحقيق مع الأسير زكريا الزبيدي، أظهر أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين، ومن المحتمل أن يكون أحد الأسيرين، على الأقل، وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة. وأضاف، أنه في حال تأكد وصول الأسيرين إلى جنين، فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهما، حتى لو كان ذلك على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة الغربية.

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية أعلنت حالة تأهب قصوى خلال اليومين اللذين يحيي فيهما اليهود «يوم الغفران»، (أمس واليوم) «حتى لا تتكرر مفاجأة حرب أكتوبر (تشرين الأول) 1973، ولو على صعيد فلسطيني محدود».

وتم نشر حشود عسكرية على مقربة من الحدود في الشمال وفي الجنوب، وكذلك في الضفة الغربية. كما أعلنت سلطة الطيران في إسرائيل إغلاق المجال الجوي بشكل كامل؛ تزامناً مع دخول توقيت عيد يوم الغفران، ولمدة 29 ساعة.

ورداً على أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية، أكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه تم نشر تعزيزات سابقة وستليها أخرى جديدة، في حين يتوقع تنظيم مظاهرات مؤيدة للفارين وللمعتقلين عموماً، في مدن عدة في الضفة الغربية، مثل رام الله ونابلس وجنين.

وأكد الجيش الإسرائيلي الذي يحتل الضفة الغربية منذ 1967، حصول التوقيفات في أوساط عوائل الأسرى الستة، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية؛ بسبب قرار منع النشر في القضية الذي صدر عن السلطات الإسرائيلية.
... المزيد


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو