لقاحات «كورونا» أنقذت حياة 112 ألف شخص في بريطانيا

لقاحات «كورونا» أنقذت حياة 112 ألف شخص في بريطانيا

الثلاثاء - 7 صفر 1443 هـ - 14 سبتمبر 2021 مـ
عاملة صحية تحقن جرعة من لقاح كورونا (أرشيفية - رويترز)

قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، جوناثان فان تام، اليوم (الثلاثاء)، إن اللقاحات أنقذت حياة 112 ألف شخص، ومنعت إصابة 24 مليوناً بوباء «كوفيد19» في المملكة المتحدة، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأضاف فان تام: «تشير أحدث تقديراتنا إلى أنه منذ البدء في نشرها؛ من المحتمل أن تكون اللقاحات قد منعت حدوث 24 مليون إصابة بـ(كوفيد19) في المملكة المتحدة، و112 ألف وفاة، وهو نجاح هائل حتى الآن ولا يزال كذلك».
وأضاف: «لم نطوِ صفحة الوباء؛ بل إننا ما زلنا في مرحلة نشطة منها. نحن نعلم أن هذا الشتاء قد يكون حافلاً بالصعاب في بعض الأحيان».
وتعتزم الحكومة البريطانية تقديم جرعة ثالثة من لقاحات كورونا لجميع الأشخاص الذين تجاوزوا 50 عاما.
ولكن هناك مخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا تزامنا مع تفشي الإنفلونزا، حيث حذر الخبراء من عدم الخروج من المأزق بعد.
وقدمت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين المشورة للوزراء بشأن حملة الجرعة التعزيزية، وسوف تحدد الحكومة النهج الذي ستتبعه في إنجلترا في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.
ومن المتوقع أن يحصل جميع من تزيد أعمارهم على خمسين عاما على جرعة ثالثة من اللقاحات، مع البدء بمن تزيد أعمارهم على 70 عاما والفئات الأكثر ضعفا.
وسوف يتم إعطاء جرعة لقاح فايزر/بيونتك الثالثة بعد مرور ستة أشهر على الأقل على حصول الشخص على الجرعة الثانية، وسط مخاوف من تلاشي الحماية التي تمنحها لكبار السن بمرور الوقت.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو