إطلاق أول جمعية للسينما في السعودية 

إطلاق أول جمعية للسينما في السعودية 

مخرجون وكتّاب ضمن مجلس إدارتها
الخميس - 2 صفر 1443 هـ - 09 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15626]
قطعت السينما السعودية شوطاً طويلاً نحو ترسيخ الفن السابع

بعد نحو ثلاث سنوات من الترخيص بإنشاء صالات للسينما في السعودية، حصلت «جمعية السينما السعودية» على ترخيص بتسجيلها كأول جمعية للسينما في المملكة.

وصدر منتصف الأسبوع الماضي، قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، بالموافقة على تسجيل جمعية السينما، كأول جمعية أهلية متخصصة في تاريخ السعودية، تُعنى بقطاع صناعة الأفلام. وتم تسجيلها رسمياً، بموجب قرار وزاري.

وقالت الكاتبة والمخرجة هناء العمير، رئيس مجلس إدارة الجمعية «إن التسهيلات الحكومية جاءت تحقيقاً للرؤية السعودية التي مهّدت الطريق لكل المبدعين والمبدعات لتحقيق مشاريعهم الإبداعية والمنافسة بها عربياً وعالمياً».

من جانبه، أوضح أحمد الملا، نائب رئيس الجمعية، أن «تسجيل الجمعية رسمياً، سيتيح ضم كل المبادرات التي سعت في السنوات الماضية لخدمة صناعة الأفلام، في قالب موحّد».

وتضم الجمعية في مجلس إدارتها هناء العمير، رئيساً لمجلس الإدارة، والشاعر أحمد الملا، رئيس مهرجان أفلام السعودية، نائباً للرئيس، وأحمد الشايب، مشرفاً مالياً، وعضوية كلٍ من: سعد الدوسري، وعوض الهمزاني، والدكتور مسفر الموسى، وإبراهيم الحساوي، وهند الفهاد، وعبد العزيز الشلاحي، وضياء يوسف، ومجتبى سعيد.

كما ضمت قائمة الأعضاء المؤسسين، إضافة لأعضاء مجلس الإدارة كلاً من: يوسف الحربي، وفهد الأسطا، وعلي الكلثمي، وبدر الحمود، وشهد أمين، وجواهر العامري، وريم البيات، ومحمد الصفار، والدكتور محمد العوبثاني، والدكتور عبد الرحمن الغنام، وفيصل بالطيور، والدكتور فهد اليحيا.
... المزيد


السعودية سينما

اختيارات المحرر

فيديو